رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"تويتر" ساخرًا من "حماية المسؤولين": "اسرق بس أهم حاجة بحسن نية"

تويتر ساخرًا من حماية المسؤولين: اسرق بس أهم حاجة بحسن نية

منوعات

صورة أرشيفية

"تويتر" ساخرًا من "حماية المسؤولين": "اسرق بس أهم حاجة بحسن نية"

أحمد محمد 07 نوفمبر 2013 15:50

"ليس مستغربًا أن نسمع قريبًا القتل بحسن نية"، و"إهدار المال العام سيتم لاحقًا بدون قصد جنائي"، و"أجهزة كشف حسن النية هاتتوزع على النيابات وكل واحد ونيته بقى"..

و"السرقة حتبقى بالنية والفساد بالنية والمحسوبية بالنية"، و"اسرق بس أهم حاجة بحسن نية".. بهذه التغريدات الساخرة وغيرها، عبر عدد من السياسيين والنشطاء عن رفضهم واستنكارهم لتكليف حكومة د.حازم الببلاوي، لوزراء العدل والاستثمار والعدالة الانتقالية بإعداد مشروع قانون يقضي بحماية تصرفات كبار المسئولين بالدولة التي تتـم بحسن نية وبدون قصد جنائي.

 

وفتح مصطلح "حسن النية" و"دون قصد جنائي"، التي تم تحديدها لحماية تصرفات المسئولي، الباب واسعا أمام النشطاء للسخرية من مشروع القانون الجديد.

 

وقال المهندس محمد عصمت سيف الدولة مستشار الرئيس السابق عبر حسابه الرسمي على فيس بوك: "الدنيا ماشية بالمقلوب فبدلاً من إعداد قانون لحماية المواطنين منهم، مجلس الوزراء يعد قانون لحماية تصرفات كبار المسئولين بالدولة التى تتم بحسن نية ودون قصد جنائى"، مضيفا: "المقصود بالطبع هو تحصين الجرائم والمخالفات التى يعاقب عليها القانون، وليس من المستبعد أن نسمع قريبًا عن القتل بحسن نية أو الفساد وإهدار المال العام بدون قصد جنائى.. وسعت منهم المرة دى".

 

 وبعد تواتر الحديث عن مشروع القانون الجديد، هاجم محمود عفيفي، الناشط والمتحدث الإعلامي باسم تيار الشراكة الوطنية"، الحكومة الحالية، مشيرا إلى أنها "تسابق سرعة الضوء فى سن وتشريع القوانين ما بين قانون التظاهر وقانون الإرهاب وقانون الكتابة على الحيطة وهذا القانون المضحك (مسودة قانون حماية تصرفات المسئولين)"، معتبرا أن "أغلب هذه القوانين يصب إما فى اتجاه تقييد التحركات فى الشارع، أو حماية الفساد مثلما يظهر فى هذا القانون الغريب".

 

 

واقترح عفيفي اختراع جهاز لـ"كشف النية عشان نعرف نية السيد المسئول وهو بيتصرف تصرف مخالف".

 

أما الكاتب الصحفي وائل عبد الفتاح، فقال: "كل هذه القوانين لمحاصرة حياة سياسية لم تبدأ بعد.. سبحان الذي جعل السلطوي الكامن ينفجر من كل هؤلاء العواجيز".

 

وكتب الناشط السياسي، صفوان محمد، على "تويتر": "الحكومة تعد مشروع قانون لحماية تصرفات كبار المسئولين بالدولة التي تتم بحسن نية.. يعنى السرقة حتبقى بالنية والفساد بالنية والمحسوبية بالنية".

 

وبنفس اللهجة الساخرة، قال خالد المصري، المتحدث الإعلامي باسم 6 إبريل: "أجهزة كشف حسن النية هاتتوزع على النيابات.. وكل واحد ونيته بقى".

 

"الببلاوى يصدر قانون لتحصين كبار المسئولين من المحاسبة الجنائية التي تتم بحسن نية .. اسرق بس أهم حاجة بحسن نية"، وفقا للناشط عبد الرحمن صلاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان