رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أغلى صابونة في العالم هدية للشيخة "موزة"

أغلى صابونة في العالم هدية للشيخة موزة

منوعات

الأميرة موزا

أغلى صابونة في العالم هدية للشيخة "موزة"

مصر العربية 06 نوفمبر 2013 14:14

دخلت صناعة الصابون البلدي في طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان، مرحلة جديدة من التميز على الصعيد العالمي، بعد الانتهاء من صناعة أغلى صابونة في العالم مرصعة بالذهب والألماس بتكلفة مالية تبلغ 2800 دولار أمريكي، سيتم عرضها غدا الخميس في معرض بدولة قطر الذي تحمل الصابونة اسمها.

وقال المدير العام التنفيذي لشركة "خان الصابون" بطرابلس، أحمد حسون، اليوم، إنّه بدأ العمل على صناعة هذه الصابونة منذ نحو شهر ونصف بخبرات محلية.

 

وأوضح حسون أنّها "تحتوي على 17 جراما من بودرة الذهب و3 جرامات من بودرة الألماس ممزوجة مع خيرات الطبيعة والعطور والزيوت وغيرها، بالإضافة إلى قطعة من الذهب تحمل اسم "قطر" يمكن الاحتفاظ بها بعد استخدام الصابونة".

 

ولـ"قطر" فوائد عديدة للبشرة ونضارة الوجه، بحسب حسون الذي أضاف: "قمنا بصناعة أعداد قليلة من هذه الصابونة، وسوف نقدم أول واحدة منها إلى (زوجة أمير قطر السابق) الشيخة موزا، وقد أطلقنا اسم قطر عليها، لأنها من الدول التي ساعدتنا سابقا خلال تطوير صناعة الصابون".

 

وتابع: "لقد قمنا بصناعة أنواع عديدة من الصابون لكل الاحتياجات، مستخدمين الأعشاب الطبيعية، وذلك للحفاظ على هذه الصناعة، واليوم قمنا بهذه الصناعة من أجل نقل اسم طرابلس إلى المحافل الدولية، وثانيا من أجل المنافسة وإثبات وجودنا، حيث سنسعى إلى إدخال هذه الصابونة في كتاب "جينيس" للأرقام القياسية.

 

وتعتبر صناعة الصابون من الصناعات الرائجة في طرابلس ولطالما شكلت عامل جذب واستقطاب للمدينة، التي تضم العديد من الأماكن المخصصة لهذه الصناعة داخل أسواق طرابلس القديمة.

 

يذكر أن طرابلس تضم ثلاثة خانات أثرية تعمل بطريقة بدائية على تصنيع الصابون البلدي، الذي يشهد إقبالا من قبل أبناء المدينة ولبنان والسياح، خصوصا بعدما تم إدخال إضافات عليها تتناسب والذوق العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان