رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحفي مقرب من"أميرقطر": هذا ما يريده الملك سلمان من مصر

صحفي مقرب منأميرقطر: هذا ما يريده الملك سلمان من مصر

منوعات

الملك سلمان والامير تميم

صحفي مقرب من"أميرقطر": هذا ما يريده الملك سلمان من مصر

قال الصحفى القطري "جابر الحرمي" المقرب من النظام القطري و الأمير تميم بن حمد، إن العلاقات القطرية السعودية على الرغم من متانتها إلا أنها تتخذ منحى تصاعدي في إطار التكامل ووتوطيد العلاقات لتقوية الصف الخليجي.

 

وقال الحرمي في تصريحات صحفية،  في سياق تعليقه على حفاوة الاستقبال للعاهل السعودي الملك سلمان خلال زيارته إلى الدوحة، إن "العلاقات تاريخية بين البلدين وعلى كافة المستويات سواء على مستوى الأسر الحاكمة أو حتى على مستوى المواطنين والاستقبال الذي جرى ترتيبه ليليق بالضيف يتجاوز أطر الاستقبال الدبلوماسي العادي وهو رسالة تظهر مدى قوة العلاقة بين قطر والسعودية".

 

وعلى صعيد ما شاب العلاقات بين الطرفين خلال السنوات الماضية من توتر خاصة في الملف المصري قال الحرمي: "من الطبيعي أن يكون هناك اختلافات في وجهات النظر السياسية وربما تقع الخلافات داخل الأسرة الواحدة لكن هناك ركائز متينة في العلاقة بين البلدين وهناك توافق في المواقف تجاه الملفات الساخنة الآن في العالم العربي".

 

ولفت الحرمي إلى أن السعودية حريصة على وجود مصر ضمن الإجماع العربي لكن كان هناك شعور أن مواقفها من الملفات التي تمس الخليج لم تكن على مستوى الدعم الذي قدم للقاهرة.

 

وقل "الحرمي"أن "سلسلة المواقف التي اتخذتها القاهرة بدءا من التصويت على القرار الروسي والذي أغضب السعودية والخليج بشكل عام والحملات الإعلامية ضد السعودية كلها أظهرت أن هناك تضاربا شاسعا في المواقف بين الطرفين".

 

وشدد على أن السعودية "ترغب في أن تتغير مواقف القاهرة لصالح الإجماع العربي وأن يكون هناك تناغم في التحركات للصالح العربي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان