رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

Google Chrome 55 الجديد يحظر محتويات فلاش بلاير

Google Chrome  55 الجديد يحظر محتويات فلاش بلاير

منوعات

متصفح جوجل كروم - أرشيف

Google Chrome 55 الجديد يحظر محتويات فلاش بلاير

وكالات 07 ديسمبر 2016 11:24

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق الإصدار 55 من متصفحها كروم الشهير. 
 
وأوضحت الشركة الأمريكية أن المتصفح الجديد يحظر تشغيل محتويات فلاش بلاير بشكل افتراضي. وإذا لم يتمكن المستخدم من التخلي عن مقاطع الفيديو أو الصور المتحركة، التي تعتمد على تقنية أدوبي الشهيرة، فلابد أن يقوم بإتاحة تشغيل برنامج فلاش بلاير صراحة لموقع الويب بعد ظهور الإرشاد التحذيري أو أن يسمح بتشغيل البرنامج لجميع مواقع الويب في إعدادات المتصفح.


ونظراً لكثرة ظهور الثغرات الأمنية في برنامج أدوبي فلاش بلاير، فإن هناك الكثير من مواقع الويب حالياً تعتمد على تقنية الويب "إتش تي إم إل 5"، والتي أصبحت تحل محل تقنية أدوبي في تطوير المواقع الإلكترونية.

 

ومن ضمن الوظائف الجديدة، التي يمتاز بها متصفح جوجل كروم 55 الجديد، الاقتصاد الشديد عند التعامل مع ذاكرة الوصول العشوائي؛ حيث يحتاج الإصدار الجديد إلى مساحة تخزينية أقل من الإصدارات السابقة.

 

وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة الأمريكية في الإصدار كروم 55 الجديد بسد 36 ثغرة أمنية، ويمكن للمستخدم تثبيت التحديث الجديد عن طريق وظيفة التحديث التلقائي أو من خلال النقر على بند "حول غوغل كروم" في إعدادات المتصفح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان