رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سماهر.. أول عارضة أزياء في السعودية

سماهر.. أول عارضة أزياء في السعودية

منوعات

عارضة الأزياء السعودية سماهر

سماهر.. أول عارضة أزياء في السعودية

مصر العربية ـ متابعات 04 نوفمبر 2013 20:08

تعتبر سماهر أول عارضة أزياء سعودية تقيم وتدرس داخل المملكة، وبالتحديد في مدينة جدة السعودية، فلم تواجه طالبة الأدب الإنجليزي أية مصاعب أو عوائق في شغفها بعروض الأزياء وجلسات التصوير، التي تخضع لها لصالح شركة إعلانات وعروض.

 

سماهر التي لم تتجاوز بعد العشرين ربيعا تقول: "إنها شغفت بعروض الأزياء منذ نعومة أظافرها إذ كانت تشاهد نفسها في المرآة، وتعمل على تقليد طريقة أداء العارضات. ولم تجد اعتراض أو ممانعة من قبل أهلها لهذه المهنة، شريطة أن تؤدي واجباتها المدرسية وتجتاز امتحاناتها، دون أن يكون هناك تأثير سلبي للهواية على دراستها ومسيرتها التعليمة، لذلك حرصت سماهر على أن توفق بين الأمرين". وتضيف بأن صديقاتها حين علمن أنها تعمل عارضة أبدين دهشتهن واستغرابهن لذلك المسمى، الذي لم يعتدن على سماعه داخل المملكة.


تضيف سماهر لصحيفة سعودية محلية، أنها تعهدت بالحرص والتصميم على مواصلة دراستها العليا بعد انتهاء المرحلة الجامعية، من دون أن تهمل جلسات التدريب لحالات العرض الحي المباشر، كما تؤدي تمرينات تتوافق مع العرض خلاف جلسات الماكياج والاستعداد للانطلاق إلى منصة عرض الأزياء المرتقب.


تشير سماهر إلى، أن حضور الفتيات السعوديات للعروض أقل بكثير من حضور الأجنبيات العارضات اللائي يسيطرن على منصات العرض، ولفتت إلى أنها تطمح في المستقبل أن يكون لديها مؤسستها الخاصة، وخط إنتاج للملابس النسائية، بعد أن ثبت لها، أن الدخل المادي من خلال عرض الأزياء يعد جيدًا ومقبولا حسب حرفية ومهنية عارضة الأزياء نفسها.


وحول مشاركاتها في العروض داخل المملكة، قالت سماهر بأنها شاركت في العديد من عروض الأزياء خلال قرابة الثلاث سنوات وهي عمر تجربتها في هذا المجال، مضيفة بأنها شاركت في معرض خليجيات بالإضافة إلى معرض المصمم السعودي حاتم العقيل، ومنها كانت انطلاقتها في عالم عروض الأزياء، مشيرة بأنها تقوم بين الفترة والأخرى بجلسات تصوير دعائية تستلزم وقتا يصل إلى أكثر من ست ساعات حتى تنهيها بالكامل، لافتة إلى تقديمها لإعلانات تلفزيونية متعددة ومشاركات عن طريق موقع اليوتيوب.


يذكر أن عارضة الأزياء السعودية التي سبقت سماهر، هي: "سمر الهوشان"، التي تقيم في خارج المملكة؛ حيث تتنقل بين إيطاليا وفرنسا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان