رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الري يحذر: ''تغييرات مناخية مقبلة تُغرق بعض مناطق الدلتا''

وزير الري يحذر: تغييرات مناخية مقبلة تُغرق بعض مناطق الدلتا

منوعات

محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

وزير الري يحذر: ''تغييرات مناخية مقبلة تُغرق بعض مناطق الدلتا''

قال الري" target="_blank">محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري إن التغييرات المناخية فى الفترة المقبلة ستؤدي إلى ارتفاع مستوى منسوب سطح البحر، وهو ما سينتج عنه غرق بعض المناطق المنخفضة فى منطقة الدلتا، وتهجير بعض السكان بها.

وأضاف عبد العاطي فى كلمته باجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من الاعضاء بشأن أثار السيول وخطة الوزارة لمواجهتها، ان الدولة ليست صامتة امام تلك التغييرات.

ولفت إلى أن هناك مجهود تقوم بها الوزارة لتقليل المخاطر، وذلك بإنشاء عدد من المصدات لحجز الأمطار بمخرات السيول، مستشهدا بما إنفاقه من مصدات بالإسكندرية بتكلفة تبلغ 50 مليار جنيه لحماية المواطنين.  

وأضاف الوزير أن السيول التي وقعت الفترة الماضية كانت سببها نزول أمطار كثيفة في ست ساعات فقط.

وأشار إلى أن وزارة الري كانت تعمل وتواجه ولها دور في تلك الأزمة، مؤكدًا أن الأزمة كانت ستتفاقم وتكون أسوأ من ذلك بكثير حال عدم وجود دور لوزارة الري.

وتابع "الوزارة أعدت من قبل سيناريوهات مختلفة عن أزمات السيول المتوقعة وتم إنشاء غرفة عمليات بكل محافظة، للإشراف على جاهزيتها لمواجهة أزمات السيول".

وقال الوزير "تم إنفاق ٢ مليار جنيه لمواجهة أثار السيول."  

وأضاف "تم انشاء غرفة لمواجهة السيول بها ٢٦٠ مسئول تعمل على مدار ٢٤ ساعة بها محافظين ومسئولين من جميع المحافظات."
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان