رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تونس توجه ضربة استباقية لداعش

تونس توجه ضربة استباقية لداعش

منوعات

الجيش التونسي

تونس توجه ضربة استباقية لداعش

ضبطت القوات التونسية 3 مخابئ كبيرة للأسلحة في مدينة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا مما يعزز المخاوف من تزايد خطر مقاتلي داعش الفارين من ن هذا البلد.
 

وقالت وزارة الداخلية الأثنين 14 نوفمبرإنها "عثرت على مخبأ للأسلحة بعد أن عثرت أيضا يوم السبت على مخبأين كبيرين في نفس المنطقة في بن قردان التي تعرضت هذا العام لهجوم كبير من مقاتلي الدولة الإسلامية وتمكنت خلاله قوات الأمن من صدهم وقتل العشرات منهم".
 

وأضافت الوزارة إن المخابئ تضم حوالي 22 قذيفة صاروخية وبنادق كلاشنيكوف وألغاما أرضية ومتفجرات إضافة إلى أسلحة أخرى، مع استمرار القوات اللأمنية حملة التفتيش التي تقودها لاكتشاف مخابئ أخرى للأسلحة بالمنطقة.
 

وعززت تونس إجراءاتها الأمنية لضبط الحدود مع ليبيا مؤخرا لتفادي تسلل مقاتلين من ليبيا إليها تزامنا مع حملة عسكرية كبيرة ضد تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية.

وكانت الوحدات الأمنية التونسية قد عثرت مؤخرا على مخزن للأسلحة في غابة زياتين، قرب مدينة بنقردان على الحدود مع ليبيا.
 

وتعيش البلاد حالة تأهب أمني على الحدود التونسية الليبية، خاصة بعد أن هاجمت مطلع مارس الماضي، جماعات إرهابية مقر ثكنات عسكرية وأمنية بمدينة بنقردان، ودخلت في مواجهات مع قوات الأمن والجيش قتل خلالها 55 مسلحا، و12 من قوات الجيش والأمن، و7 مدنيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان