رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

4 فوائد لأهمية تناول المياه في الشتاء

4 فوائد لأهمية تناول المياه في الشتاء

منوعات

فوائد شرب المياه في الشتاء

4 فوائد لأهمية تناول المياه في الشتاء

وكالات 06 نوفمبر 2016 11:39

نتيجة الشعور بالبرد في فصل الشتاء لا يُقبل الناس على تناول المياه طوال الوقت وهذا ما يتسبب في الإصابة بأخطار كبيرة على الصحة.

 

ونقدم لك في هذه المقالة أهمية تناول كمية مناسبة من المياه في فصل الشتاء لتحظي بصحة جيدة وخالية من الأمراض والكسل.

 

الحماية من الأمراض

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول المياه بكمية كبيرة خلال اليوم يساعد على الحماية من الإصابة بالأمراض المختلفة ويساعد على علاج الأمراض الشتوية كالإنفلونزا، لذلك احرصي على غسل أعضاء جسمك بالمياه عن طريق تناولها بكميات كافية يوميًا.


تنشيط الدورة الدموية

يتناول الرياضيون المياه بكميات كبيرة خلال ممارستهم للرياضة وذلك لتأثير المياه على تنشيط الجسم وإمداده بالطاقة اللازمة للقيام بالتمارين المختلفة والشاقة، وذلك لتنشيط المياه للدورة الدموية عن طريق تناولها، لذلك احرصي على تناول المياه بكميات كافية لتعززي من نشاط جسمك وحيويته.


مكافحة الشيخوخة

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول المياه يساعد على الحماية من تشققات الجسم وتمدده وهذه المشكلات كثيرًا ما تؤرق النساء نتيجة رغبتهم في الاحتفاظ ببشرتهم خالية من التمدد والتشقق، قومي بتناول كمية مناسبة من المياه يوميًا لتحظي ببشرة شابة طوال العمر وخالية من التشققات والتمددات المزعجة.


حرق الدهون

تناول المياه من الأمور التي ينصح بها أطباء السمنة نتيجة قدرة المياه على حرق دهون الجسم بشكل مثالي وسريع، لذلك احرصي على تناول كمية كافية يوميًا لتعويض جسمك بالمياه وللحفاظ على وزنك المثالي بعيدًا عن السمنة المزعجة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان