رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. منزل بسعر 1000 دولار يمكن بناؤه خلال ساعات

بالصور.. منزل بسعر 1000 دولار يمكن بناؤه خلال ساعات

منوعات

منزل يمكن بناؤه في ساعات بتكلفة 1000 دولار

بالصور.. منزل بسعر 1000 دولار يمكن بناؤه خلال ساعات

وكالات 05 نوفمبر 2016 15:01

صمم مهندس تشيكي منزلاً منخفض التكلفة ويمكن بناؤه في غضون ساعات قليلة، ويُتوقع أن يشكل حلاً لأزمة لسكن في المدن الكبرى حول العالم.


تبلغ تكلفة المنزل حوالي 1000 دولار فقط، وهو مصنوع من 21 لوحاً معزولاً، مع مجالات محددة للنوم والمعيشة والتخزين. حيث تم تقسيم المنزل إلى ثلاثة ألوان: المنطقة الزرقاء للنوم، والبيضاء لممارسة النشاطات الحياتية اليومية، في حين تحتوي المنطقة الحمراء على مطبخ صغير.

ولأن هذه الألوان مشابهة لألوان علم فرنسا، فقد أطلق المهندس فوجتيك فالدا على منزله اسم "فرنسا الصغيرة". وعن هذا المنزل يقول: "هذا هو جزء من الأبحاث الجارية حول جدوى الإنتاج الكبير للمنازل الصغيرة، ويستند هذا المفهوم على خبرتنا طويلة الأمد مع بناء المنازل الصغيرة، وإنشاء المخططات والكتيبات التي تساعدك على بناء منزلك بنفسك".

وقام فالدا بتركيب النموذج الأولي للمنزل في قرية تريبسيتشي جنوب العاصمة التشيكية براغ، وينظر المهندس الذي يعمل على أطروحة الدكتوراة إلى هذا المشروع، على أنه ركيزة لمستقبل المعيشة المستدامة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وتسعى الحكومة البريطانية إلى الاستثمار في 100 ألف منزل مصنوعة بشكل مسبق للوصول إلى مليون وحدة سكنية من هذا النوع بحلول عام 2020، وذلك للتعامل مع الزيادة السكانية الكبيرة في البلاد مع نقص المساكن المعروضة، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بتبني هذا النوع من المنازل مع زيادة شعبيتها في أنحاء العالم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان