رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الصين .. التسول من داخل الأقفاص

الصين .. التسول من داخل الأقفاص

مصر العربية – وكالات 01 نوفمبر 2013 09:46

تجبر القوانين الجديدة في أحد أهم الاحتفالات الدينية في الصين "مهرجان المعبد" بمدينة "نانتشانج" على وضع المتسولين في الأقفاص، على ألا يخرجوا منها إذا دخلوها إلا بعد انتهاء الاحتفال، وعلى المتسولين الاختيار ما بين دخول هذه الأقفاص المهينة أو مغادرة الاحتفال نهائيا!.


وقرر المنظمون لهذا المهرجان هذه السنة جمع المتسولين الذين اعتادوا على أن يكونوا في الحفل؛ لطلب المعونة من الزوار ووضعهم في أقفاص سقفها قصير جدا تجبر من فيها على الجلوس، وفي حال خروج أي متسول منها يتم نفيه من الاحتفال نهائيا بل و من المدينة أيضا.


يتضمن هذا الاحتفال الديني، سوق شعبية ومطاعم وفقرات ترفيهية ويأتي الحجاج من جميع أنحاء الصين كل عام إلى هذا المهرجان؛ مما جعله مقصدا للمتسولين أيضا، الذين ازدادت أعدادهم بشكل كبير في السنوات الأخيرة، والذين اعتادوا على التجوال بين الحجاج واستجداء المعونة، ولكن في هذه السنة تم تجميعهم في أقفاص خاصة؛ بهدف الحفاظ على أجواء الاحتفال بشكل منظم وعدم ازعاج الزوار.

 

وتقول السلطات عن هذه الأقفاص: "إنها مناسبة جدا ومريحة للمتسولين، فهي تمنحهم مكانا واسعا بدلا من الشوارع المزدحمة بالزوار، وتضيف أن الهدف منها هو إبعاد المتسولين عن أرض الاحتفال، وليس منع الصدقة عنهم، وهم لا يزالون يحصلون على المعونة من الزوار، وإن الأقفاص لم تمنع وصولها إليهم".

 

أما منظمات حقوق الإنسان في الصين فكان لها رأي مخالف، فقد صدمت من هذه الأقفاص التي أطلقت عليها اسم "حدائق الحيوان الآدمية"، وأن هؤلاء المتسولين بشر ولا يجوز معاملتهم بهذه الطريقة التي تحمل خرقا واضحا لحقوق الإنسان، وكان هذا أيضا الرأي لدى غالبية زوار الاحتفال المتدينين، الذين صعقوا بمنظر المتسولين داخل أقفاص شبيهة بأقفاص الحيوانات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان