رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 آلاف بالون للتوعية بـ"سرطان الثدي"

10 آلاف بالون للتوعية بـسرطان الثدي

منوعات

مرضى سرطان الثدي

في سماء صنعاء..

10 آلاف بالون للتوعية بـ"سرطان الثدي"

الأناضول 30 أكتوبر 2013 10:30

قال مصدر في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالعاصمة اليمنية صنعاء، إن "المؤسسة ستطلق، اليوم الأربعاء، 10 آلاف بالون وردي لدعوة النساء للكشف عن سرطان الثدي والتوعية بمخاطره"، ضمن فعاليات الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي.

 

وأوضح مدير عام المؤسسة، مالك علي صبار، لوكالة  "الأناضول"، أن "هذه الفعالية تأتي كدعوة من قبل المؤسسة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وحثاً على هذا السلوك المهم، في ظل تزايد أعداد المصابات بسرطان الثدي في اليمن".

 

وأضاف: "ستطلق البالونات من مقر المؤسسة بالعاصمة صنعاء، ودار الحياة لرعاية مرضى السرطان ( في صنعاء)، ومن مدارس البنات وعدد من المنظمات النسوية".

 

وبين صبار أن "هذه الخطوة تتزامن مع افتتاح التوسعة في مركز الحياة لمكافحة سرطان الثدي، والذي يقدم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي مجاناً".

 

وعن تزايد أعداد النساء المصابات بهذا السرطان، قال صبار، إن "عدد الإصابات بمرض سرطان الثدي بين أوساط النساء اليمنيات تزايد بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة بسبب الجهل وعدم التوعية بمخاطر هذا السرطان على المرأة والطفل".

 

وسجلت عيادة التشخيص المبكر لسرطان الثدي في اليمن ما يقارب 200 ألف حالة خلال العامين الماضيين، كان النصيب الأكبر منها لنساء الريف.

 

وتمتلك اليمن مركزًا وحيدًا لعلاج الأورام السرطانية في العاصمة صنعاء، وبحسب المسئولين فيه، فإن المركز "يستقبل أكثر من 500 حالة سرطان ثدي في العام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان