رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| 5 تمارين سهلة تخلصك من دهون البطن والوسط

بالصور| 5 تمارين سهلة تخلصك من دهون البطن والوسط

منوعات

تمارين منزليه بسيطة للوسط

في أقل من 30 يوم

بالصور| 5 تمارين سهلة تخلصك من دهون البطن والوسط

محمد السوداني - محمد درويش 03 أكتوبر 2016 19:01

كل فتاه أو سيدة تتمنى أن يكون قوامها رشيقا ووسطها نحيفا ومثاليا يشبه المودلز والفنانات، ومع كثرة المشاغل اليومية لا نستطيع أن نصل للحل  إضافه أننا لانملك وقتا كافيا للمارسة الرياضة كي نصل للشكل الذي نريد أن نكون عليه، وأحيانا يكون من الصعب على الكثير منا الذهاب الجيم ، فقررنا أن نعرض لكم حلا سهلا وبسيطا لتلك المشكله في 15 دقيقه في اليوم وسوف ترون نتائج خلال 30 يوم فقط.

 

1- التمرين الأول: – أول خطوة الاستلقاء على الأرض ونقوم بوضع الذراعين على الأرض ورفع الساقين إلى أعلى وإمالتها ناحية الرأس بزاوية 45 درجة بحيث ترفع منطقة المؤخرة عن الأرض, وحافظ على الذراعين والكتفين على الأرض. –ثم تقوم بإمالة الساقين ببطء ناحية اليمين حتى تشعر بتجاوب العضلات.

بعد ذلك نقوم  بإرجع الساقين للمركز أو في منتصف الجسد دون أن  تنزليهم على الأرض  ونقوم بالميل في اتجاه اليسار مرة واليمين أخرى  ثبت الحركة لكل جانب لمدة ثانيتين, كرر الحركة بدل ما بين الجانب الأيمين الأيسر أكتر من مره.

 

2- التمرين التاني:

– وفي هذه التمرين  تقوم بالجلوس على الأرض ويكون الظهر مفروداً في وضع مستقيم وعمودي على الأرض  افتح الساقين أوسع من مستوى الكتفين بقليل وافتح الذراعين بجانبك.

– لف بالكتفين بزاوية 90 درجة, والمس رجلك الشمال بأيديك اليمنى, ثم  ارجع للوضع الأول , وكرر نفس الحركة للجنب التاني والمس رجلك اليمين بيدك اليسرى, واثبت على الحركة لكل جنب 30 ثانية, كرره أكتر من مره.

3- التمرين التالت:

– في هذا التمرين سنستخدم الدامبلز وإذا لم يكن متوافرا فيمكنك استخدام زجاجة مياه متوسطة مملؤة بالماء لتعمل على تثبيتك وذلك لأن الدامبلز ستعمل على أتزانك أثناء التمرين

-علك في هذا التمرين الجلوس على الأرض وامساك الدامبلز بكلتى اليدين  وقوم بثني الركبة مع جعل القدمين مسطحين على الأرض  وميل بضهرك ناحية الأرض 45 درجة,واجعل الذراعين أمام الصدر.

– لفي ناحية اليمين بمنطقة الجذع وثبت الجزء السفلي, ثم قم بالرجوع لوضعك الأول ولفي ناحية اليسار وكرر التمرين 30 ثانية.

4- التمرين الرابع:

– في هذا التمرين يجب الجلوس على الأرض وجعل الساقين مائلة واتكئ بيد على الأرض والأخرى في جنب ارفع منطقة الورك من على الأرض وارفعي أيدك فوق راسك واجعل جسمك في وضع قوس.

– اخفضي يدك ببطئ ونثبت على هذا الوضع لمدة 8 ثوان، وكرر التمرين 15 مرة متتالية للجانب الأيمن, و15 مرة للجانب الأيسر

5- التمرين الخامس:

– هذا التمرين يعد الأصعب وفيه تقوم بالأستلقاء على بطنك وشد الزراعين للأمام ورفع الساقين والفخدين ومنطقة الصدر من على الأرض.

– ارفع اليد اليمنى مع القدم اليسري مع تبديل اليد اليسرى على القدم اليممى وبدل بينهم 10 مرات ونقوم بالعد لمدة 20 مع كل حركة ثم خذ قسطا من الراحة لمدة 10 ثواني وكرر الحركة مرة أخرى.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان