رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

افتتاح المهرجان المصرى الثاني والثلاثين في نيويورك

افتتاح المهرجان المصرى الثاني والثلاثين في نيويورك

وكالات 03 أكتوبر 2016 17:11

افتتحت فعاليات "المهرجان المصرى الثاني و الثلاثين" الذى يقام  في قاعة كنيسة "الأنبا إبرام" بــ "وود بيري" لونج أيلاند بنيويورك و ذلك تحت رعاية الأب "جرجس تادرس" راعى كنيسة الأنبا إبرام بلونج أيلاند.

 من جانبه أوضح الأب " تادرس " أن المهرجان يعّد فرصة جيدة للتعريف بمصر و الدعوة لزيارتها دعماً للسياحة فى هذه المرحلة إذ يقام للمرة الثانية و الثلاثين على التوالي.

وأضاف: "حرصنا على توسيع نشاطات المهرجان فى العام الحالي".

وأشار القس "موسى شفيق" بكنيسة الأنبا إبرام إلى أن هناك إقبالاً كبيراً على المأكولات والأطعمة الشعبية المصرية التي هي من أبرز ما يُقدم على هامش المهرجان  بالإضافة إلى التحف والمشغولات اليدوية.

 

كما أشاد بمجهودات المتطوعين المشاركين فى تنظيم المهرجان والعمل على خروجه بالصورة التى تليق باسم مصر بلدهم الأم و انهم قد استحدثوا وسائل جديدة لجذب عدد أكبر عدد من رواد المهرجان و من ابرزها الجولة في معرض تم تصميمه خصيصاً ليجسد الحضارة المصرية القديمة حيث يشرح للزوار الحياة في مصر الفرعونية مع عرض موسيقي و يمثل دعوة لزيارة مصر و رؤية معابدها و حضارتها على الطبيعة .

 

يذكر أن المهرجان فرصة لتسويق المنتجات المصرية خاصة المنتجات اليدوية والأطعمة التى تشتهر بها مصر والتى يقبل عليها  الأمريكان و تستخدم العائدات المالية من بيع هذه المنتجات فى دعم مشروعات الكنيسة القبطية الخيرية بالمنطقة.

 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان