رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بريطانيا تسجل 300 جريمة منذ إطلاق "بوكيمون جو"

بريطانيا تسجل 300 جريمة منذ إطلاق بوكيمون جو

منوعات

بوكيمون جو قد عززت من حدوث الجريمة

بريطانيا تسجل 300 جريمة منذ إطلاق "بوكيمون جو"

وكالات 30 أغسطس 2016 12:54

سجلت شرطة بريطانيا نحو 300 جريمة صغيرة وقعت خلال شهر واحد منذ إطلاق لعبة بوكيمون جو منتصف شهر يوليو الماضي وحتى منتصف شهر أغسطس الجاري، تنوعت بين سرقة وتحرش وحوادث طرق وعنف وشجار.


وقالت شرطة مانشستر الكبرى إن لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو قد عززت من حدوث الجريمة واستغلال المجرمين للعبة لتشتيت ضحاياهم قبل سرقة هواتفهم، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.


كما سجلت شرطة النقل البريطانية حادثتين لأطفال مشوا فوق قضبان السكك الحديدية بغية العثور على شخصيات اللعبة الافتراضية، ناهيك عن التهاء العديد من سائقي السيارات بسبب "بوكيمون جو".


وسجلت أيضاً شرطة ويست ميرشا حادثة مرورية وقعت أثناء انشغال اللاعبين بالعثور على بوكيمون جو، وقالت شرطة لانكشر إن 39 حادثة وقعت بسبب لعبة بوكيمون جو، دون الخوض في تفاصيل عنها.


وقالت شرطة سري إن اللعبة تتسبب أحياناً في وقوع شجار عنيف بين لاعبين متجمعين في مكان واحد ما ينتج عنها إصابات وجرحى، كما أشير إلى وقوع حادثة مثيرة للقلق في شمال ويلز، حيث ألقت الشرطة القبض على رجل دعا مجموعة من الأطفال إلى بيته، بحجة وجود العديد من البوكيمونات خلف منزله.


ونصحت شرطة بريطانيا بضرورة تجنب اللاعبين ممارسة لعبة بوكيمون غو في أماكن خطيرة تعرض حياتهم للخطر، كما شددت على عدم اللعب أثناء القيادة.


وقال متحدث باسم شركة نيانتك الأمريكية المطورة للعبة "نحن ندعو كافة المستخدمين واللاعبين بأخذ الحذر والحيطة أثناء اللعب والاقتصار على اللعب في البيئة المحيطة بهم، وممارستها مع الأصدقاء أو العائلة".
 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان