رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كيف تحول هاتفك الأندرويد إلى حاسب آلي؟

كيف تحول هاتفك الأندرويد إلى حاسب آلي؟

منوعات

الهواتف المحمولة الحديثة تعد أيضًا أجهزة حواسب بالغة القوة

كيف تحول هاتفك الأندرويد إلى حاسب آلي؟

وكالات 26 أغسطس 2016 11:34

يعتبر الهاتف الذكي من أهم مقتنياتكم الإلكترونية على الإطلاق، فهو الجهاز الذي تقومون بإستخدامه طوال اليوم، ويحتوي على أغلب بياناتكم الهامة وتستخدمونه لتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والألعاب أحيانًا، ولكن في الحقيقة هو أكثر من ذلك. فالهواتف المحمولة الحديثة تعد أيضًا أجهزة حواسب بالغة القوة، وتمتلك قوة معالجة عالية الجودة ومساحة ممتازة من الذاكرة، ولكنها تفتقر لراحة الحاسب الآلي من شاشة كبيرة وفأرة ولوحة مفاتيح. 



هذا الأمر تنبّهت له شركة أندروميوم الناشئة، والتي قامت بتطوير حاسبها الذكي Superbook للهواتف العامة بنظام "أندرويد". 

 

وتقوم فكرة الحاسب الذي يتميز بسعره الرخيص (يصل سعره إلى 99 دولاراً أميركياً) على مبدأ بسيط: كل ما يجب عليكم فعله هو توصيل هاتفكم الأندرويد المزود بتطبيق أندروميوم Andromium بالحاسب الآلي الخاص بالتطبيق Superbook بوصلة USB تقليدية، وستمتلكون حاسبًا آليا كامل الكفاءة ذا بطارية تعيش حتى 8 ساعات متواصلة. 

 

ويقوم الحاسب بإستخدام موارد هاتفكم المحمول، ويعمل كقشرة خارجية لهذا الهاتف، ليزودكم بالراحة المتوقعة من إستخدام حاسب آلي. وليس هذا فحسب، بل هو يقوم بإستخدام الوصلة لشحن هاتفكم المحمول أيضًا. 

 

وإذا كنتم ممن يستخدمون حاسبهم الآلي فقط في الأعمال المكتبسة وتصفح الإنترنت، فهذا الجهاز سيكون اختراعاً مناسباً للغاية لكم. 

 

وإختارت شركة Andromium القيام بتمويل صناعة الجهاز عن طريق موقع التمويل الجماعي Kickstarter. ورغم احتياجها فقط لمبلغ 50 ألف دولار للبدء بالتطوير، إلا أنهم تلقوا تبرعات بقيمة 2 مليون دولار. 
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان