رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

أوتوبيسات السياحية تعمل بـ (النفر) في أسوان

أوتوبيسات السياحية تعمل بـ (النفر) في أسوان

أحمد رمضان 14 أكتوبر 2013 11:23

شهدت حركة السفر بالأوتوبيسات السياحية في أسوان انتعاشا كبيرا بسبب استمرار توقف حركة القطارات بين القاهرة وأسوان، بعد أن قامت شركات السياحة بتشغيل الأوتوبيسات التي توقفت عقب تراجع السياحة الأجنبية لتعويض خسائرها.

 

شركات السياحة سيرت رحلات من أسوان إلى القاهرة لسفر المواطنين كبديل عن القطارات، وبسعر موحد ( 100) جنيه للراكب، حيث شهدت حركة السفر بالأوتوبيسات السياحية زحاما شديدا خلال هذه الأيام بمناسبة عيد الأضحى باعتبارها وسيلة الانتقال الوحيدة المتاحة حاليا.

 

يقول محمد سيد أحد المسافرين، الأوتوبيسات أصبحت البديل الوحيد بعد توقف حركة القطارات والتي تضررت منها أسوان بصفة خاصة لأنها أبعد محافظة حيث تصل المسافة بينها وبين القاهرة 1000 كيلو متر، ويضطر المواطنون إلى السفر كل هذه المسافة لزيارة أقاربهم وقضاء أجازة العيد وسط أسرهم، حيث  أصبحت الأوتوبيسات السياحية الحل البديل في ظل ارتفاع أسعار تذاكر الطيران التي وصلت الى ألف جنيه للتذكرة مما يمثل أرقا ماديا على المواطنين.

 

ويضيف مصطفى مغازي، "الأسعار تعتبر مناسبة إلى حد ما في ظل عدم وجود أي وسيلة انتقال فسعر التذكرة وصل إلى 100 جنيه، في حين أن تذكرة القطار الدرجة الثانية المكيفة من القاهرة إلى أسوان 55 جنيها و110 للدرجة الأولى و230 لقطار النوم".

 

أما علي عبد الحافظ أحد مسئولي الحجز، فأشار إلى أنه يتم الحجز بالبطاقة وتستغرق الرحلة حوالي 12 ساعة من أسوان إلى القاهرة، وهى أقل من المدة التي يقطعها القطار .

 

وأوضح أن حركة السفر خلال أيام عيد الأضحى شهدت زحاما شديدا من المواطنين للسفر لقضاء أجازة العيد مع عائلاتهم، فيما بدأت بعض المضاربات بين الشركات بمخالفة تسعيرة الركوب وتخفيض سعر التذكرة إلى 80 جنيها، مؤكدا أن السعر مناسب لأن مبالغ كبيرة تصرف في عمليات الصيانة ورواتب العاملين بالإضافة إلى أن الأوتوبيس مكيف والراكب يشعر بالراحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان