رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. غاضبون يهاجمون اعتصامًا بالقبلات في المغرب

بالصور.. غاضبون يهاجمون اعتصامًا بالقبلات في المغرب

مصر العربية - متابعات 13 أكتوبر 2013 18:28

كاد اعتصام رمزي بالقبلات يتحول إلى مذبحة أمام البرلمان المغربي، عندما أقبل مجموعة من الشبان الغاضبين على الاحتكاك بعدد من منظمي الاعتصام، وقاموا بتراشق زجاجات المياه ومحتويات إحدى المقاهي القريبة.


واتهم الشبابُ جموع المشاركين في الاعتصام بالزندقة والانتماء للحركة الماسونية وتدمير قيم الشعب المغربي المسلم.

 

وكان العشرات قد قاموا بتنظيم اعتصام رمزي بالقبلات، احتجاجًا على قيام السلطات بالقبض على مراهقين نشرا صورة لهما على "فيس بوك" وهما يقبلان بعضهما، واتهامهما رسميًا بالخروج على الآداب العامة بعد أن نشرت صحيفة محلية الصورة.

 

وقد نُظم الاعتصام الغريب من نوعه أمام مقر البرلمان، حيث أكد المشاركون ما أسموه "حقهم في التعبير عن مشاعرهم علنا" في المجتمع المغربي المحافظ، وفقا لموقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي".

 

يشار إلى أن ألفي شاب تقريبًا أكدوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاركتهم في الحدث، لكن المشاركة الفعلية اقتصرت على العشرات.
وقالت ابتسام الأشقر (إحدى منظمات الاحتجاج): "قمنا بتوصيل الرسالة، شارك في الاحتجاج أحباب وأشخاص بمفردهم، ولم يتعرض الأحباب للحرج بصورة عامة".

 

وأثارت قضية الفتى (14 عامًا) والفتاة (15عامًا) الموقوفين لدى السلطات جدلاً واسعًا في المجتمع المغربي الذي اتهم السواد الأعظم منه فئة قليلة من الشباب المتأثر بالغرب بمحاولة طمس هوية المجتمع واستيراد تقاليع غريبة تتنافى وطبيعة المغاربة المحافظة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان