رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

معايدات الأحزاب.. السياسة تغلب التهنئة

معايدات الأحزاب.. السياسة تغلب التهنئة

منوعات

حجاج على جبل عرفات

معايدات الأحزاب.. السياسة تغلب التهنئة

أحمد محمد 13 أكتوبر 2013 16:52

"قليل من التهنئة كثير من السياسة".. عنوان للعديد من بيانات الأحزاب سواء إسلامية أو مدنية أطلت بها على المصريين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك عبر صفحاتها الرسمية على "فيس بوك" ومواقعها على الإنترنت.

 

وتقدم "التحالف الوطني لدعم الشرعية" بـ"التهنئة لشعب مصر وأسر الشهداء (القتلى) بأسمى التهاني بمناسبة العيد"، قائلاً: "هنيئًا لكم عيدكم يا شهدائنا الكرام البررة، وهنيئا لأسركم، أسر الأبطال، أسر الصمود والعزة والكرامة، أنوار مصر الساطعة، وبركتها الطارحة، هنيئا لكم في عيدكم الأجر والثواب، من الكريم المنان.

 

 خص التحالف بالتهنئة والتحية، شباب وفتيات مصر، ورجالها ونسائها، الذين صبروا وصابروا ورابطوا، وضحوا بالغالي والنفيس، من أجل حرية وكرامة وعزة وطنهم، من أجل أن يعيشوا أحرارا كراما، لا يستذلهم ظالم ولا يستبد بهم طاغية، ولا يزالون على العهد، يسطرون أروع أمثلة العطاء والتضحية، سطور سيسطرها تاريخ الإنسانية بحروف من نور ومداد من ذهب، حيث لا يوجد شعب تصدى لانقلاب عسكري بمثل ما فعل شعب مصر العظيم.


كما أصدرت الدعوة السلفية بيانًا دعت فيه جموع المسلمين لمنح الفقراء نصيبهم من الأضاحي، قائلة: "لا تجوروا على نصيبهم؛ لا سيما مع غلاء الأسعار، وكثرة المحتاجين".

 

وأضاف البيان: "الإهداء والصدقة من الأضحية هو جزء من بناءٍ اجتماعي متكامل"، مشيرة إلى أن هذه العلاقة المتينة "تسمو على أي خلاف سياسي مع نظامٍ حاكم أو بيْن طوائفَ من الشعب، بل إن النبي -صلى الله عليه وسلم- راعى هذا الجانب مع أهل مكة حال كونهم كفارًا.

 

وتابع البيان: "هذه العلاقة المتينة هي التي نعوِّل عليها، ونؤمل أن يتذكرها كل طرف حتى تكون أساسًا لإنهاء حالة الانقسام السياسي التي تشهدها البلاد، فإن أبى البعض إلا استمرار الانقسام فليحرص كل أحد ألا يلقى الله بأيادٍ ملوثة بالدماء، وليعلم الجميع مِن مواطنين، وجيش، وشرطة أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قد جمع الحرمات المغلظة ثم جعل حرمة المسلم أشد حرمة منها.

 

الأحزاب المدنية لم تكن بعيدة عن ربط الأحداث الحالية بتهنئة العيد، وكتب رئيس حزب المصريين الأحرار، أحمد سعيد عبر حسابه على "تويتر" أمس: "عيد أضحى مبارك على الأمتين العربية و الإسلامية مع أطيب الأماني بأن يعيده الله على المصريين جميعًا بالخير والأمن والسلام، وأن ينعم هذا الشعب العظيم بثمار ثورته المجيدة ودستور الحرية والمواطنة ودولة العدل والمساواة ،وأتمنى أن يكون عيد الأضحى فرصة لتلاحم الشعب المصري ووقوفه صفًا واحدًا لعبور هذه المرحلة والانتصار على الإرهاب".

 

ودعا "المصريين الأحرار"، المصريين، إلى صلاة العيد في ميدان التحرير.

 

كما هنأ رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، الشعب المصري بمختلف طوائفه بمناسبة عيد الأضحى المبارك مطالبا بتحلي بالتسامح والتمسك والالتزام بالخلق الكريم بعد أن غابت الروح والمودة في ظل الأيام التي نعيش فيها.

 

وأشار السادات أن الصراعات والانقسامات السياسية والتحالفات وكثرة عدد الأحزاب يتطلب دمجًا وتوحدًا نقيًا يعمل من أجل مصر بإخلاص وإيمان كامل بحق شعبها الطيب، موضحًا أن المستقبل مرهون بالأمل والأمل يتطلب غايات والغايات تطلب وسائل والوسائل تطلب إرادة الشعب.

 

وطالب السادات الجميع بالكف عن الخلافات والصراعات والتركيز على قضايا الوطن حتى تنهض مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان