رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لعروس العيد.. نصائح لشعر مثالي

لعروس العيد.. نصائح لشعر مثالي

رشا فتحي 13 أكتوبر 2013 11:12

تتزايد حفلات الخطوبة والزفاف مع حلول  الأعياد، وكل عروسة ترغب في الشعور بالتميز والظهور بـ "لووك" مختلف وفي أبهى صورة لها..

 

ولأن الشعر من أساسيات جمال العروس لأن طلة العروس وطريقة تسريحة شعرها أو حتى في حالة إذا كانت محجبة؛ فالاهتمام بصحة شعرها ومظهره من أساسيات الاستعداد للحفل، فإن أحسنت العناية بشعرها ستظهر في أبهي صورة، وإن لم تعتن به ستخسر الكثير من جمال هذه الليلة.

 

ولذلك يقدم خبير التجميل وعلاج الشعر مسيو علي، لكل عروس خطوات العناية المكثفة بالشعر التالف قبل الزفاف للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، ويعرفك أحدث صيحات في علاج الشعر التالف والمجهد،  وينبهك لبعض الأخطاء التي قد تضر بشعرك دون قصد منك، وأيضاَ يخبرك بأحداث صيحة في ألوانات صبغات الشعر.

 

البروتين والماء

من الخطوات الأساسية لعلاج الشعر التالف هو الاهتمام بأسلوب الغذاء الصحي فيعتبر البروتين سلاحك لتقوية الشعر وعلاج جفافه وتقصفه، لذلك أكثري في فترة ما قبل الزواج من تناول منتجات الألبان وصفار البيض والكبد والحبوب الكاملة ودقيق الصويا والأرز وخميرة الخبز واللحوم الخالية من الدهون، فهذه الأطعمة تعتبر مصادر غنية بالبروتين الطبيعي وكذلك البقوليات مثل فول الصويا والفاصوليا، وأيضا احرصي على تناول كبسولات فيتامين ب7 بانتظام، والاهتمام بضرورة تناول الخضراوات الطازجة والفواكه لأن الشعر يفقد رونقه نتيجة لقلة تناول المياه والفيتامينات.

 

يجب على العروس الحفاظ أيضا على معدل الترطيب المثالي للجسم حيث يعالج جفاف الشعر، لذلك احرصي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال اليوم الواحد والإكثار من العصائر الطازجة والأطعمة الغنية بالماء مثل الخيار والبطيخ والتفاح لأن ذلك بدوره ينعكس على الشعر وصحته ويفيد في ترطيبة.

 

لابد لك ِمن معرفة نوع شعرك لاختيار حمام زيت مناسب، فإذا كان جافا أو مجعدا اختاري حماما قائما على الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجبا أو زيت الزيتون أو زيت اللوز، أما إن كان خفيفا وأملس أو بتموجات خفيفة فاستخدمي حمام الكريم بمكونات خفيفة حيث يعطي للشعر كثافة، والاهتمام بعمل قناع أسبوعي يغذي الشعر ويمده بالمرطبات الطبيعية.

 

لا يجب عندما تعاني من  تساقط الشعر أن تقدمي على عمل لون جديد للشعر خصوصا لو بعيدًا عن لون الشعر الاصلي لأن هذا سيتسبب في تساقط اكثر للشعر وإضعافه، لذا عليك أن تحلي مشكلة التساقط في البداية.

 

لكي يكون شعرك جميلا يوم فرحك فاول شيء يجب أن تحرصي عليه هو صحة شعرك إذا كان يتساقط، جافا، مقصفا، ولابد أن تعالجيه وهذا يحتاج على الاقل 3 أشهر حتي تعود له طبيعته و صحته.

 

فرد الشعر

لا لكريمات الفَرد.. فأي كريمات للفرد سيئة جدا وعرائس كثيرة تقوم به بهدف أن تحصل على مظهر جيد، وأيضاً لتستريح من مشاكل الشعر ومظهره غير الجذاب خصوصاً في بداية الزواج ولكن ما لا تعلمه أن كريمات الفرد بتدمر الشعر وتتسبب في سقوطه بشكل كبير وتضر بصحة البصيلة نفسها بالشعر، وقد ترتاح العروس في البداية ولكن بعد فترة قصيرة الشعر سينمو بشكل سيئ جدا عن ذي قبل، وستحتاجي لوقت طويل جداً من العلاج المكثف ليعود لما كان عليه قبل استخدام كريم الفرد.

 

الكيراتين.. أحد طرق فرد الشعر لكنه غير مناسب للجميع، فقبل أن تقوم أي عروس بعمله عليها أن تسأل خبير تجميل متخصص لأنه ربما صحة شعرها لا تسمح باستخدامه بل على العكس قد يضر بشعرها  وعليها أن تعلم أن الكرياتين لا يقوم بفرد الشعر تماما بل يحسن من مظهره ويهدئ "الهيشان" ويفك كسره الشعر.

تجنب الافراط في عمل الشعر قبل الفرح، لأن ذلك سيؤدي إلى تقصفه ويجهده، لذا لابد أن نريح الشعر قدر المستطاع قبل موعد الفرح بوقت كاف.

 

لا تجازفي بالقيام بصبغ الشعر في البيت، لأن الصبغة تحتاج لمتخصص حتى لا يضر الشعر بالكميات المستخدمة وحتى يكون اللون مناسبًا لك، فربما إذا قمتي بذلك بنفسك يطلع اللون خطأ فتضطري أن تعيدي الصبغة مما يؤدي إلى زيادة مشاكل الشعر وتدميره لذا لابد من الذهاب لمصففي الشعر الموثوق فيهم ولديهم العلم والخبرة في هذا المجال

 

على عكس الحقيقة هناك العديد من العرائس تتجنب تقصير أطراف الشعر حتى يكون أكثر طولاً يوم الفرح، وهذا خطأ تماما لأن عدم تقصيرة سيؤدي إلى تقصفه بقوه وسيظهر مجهداً وتالفاً.

 

تجنب الافراط في عمل حمامات كريم بكثرة قبل الفرح، لأن هذا يجعل شعرك "يهبط" يوم الفرح ولا تثبت فيه التسريحة.

 

لا تجربي شئ جديد يوم  الفرح أو قبله بيوم أو أثنين من شامبو و بلسم وحمام كريم لانه من الممكن إنه لا يتماشي مع شعرك ولا مع طبيعته ويضر به قبل الفرح ولا يكون هناك متسع من الوقت لإصلاح ذلك.

 

لخبير الشعر أهمية

كل عروسة ترغب في الظهور بـ" لووك" جديد لشعرها من حيث اللون  أو قص الشعر لكن عليها أن تستشير خبير متخصص حتى تتأكد أنه سيكون مناسب لها ولشكل وجهها، لكن من غير المقبول أن تقوم بذلك في نفس يوم الفرح، فقص الشعر أو تغير لونه لابد أن يكون قبل الفرح على الأقل بأسبوعين وحتى تعتادي على مظهرك الجديد وتشعري بالأرتياح يوم الفرح و ايضا اذا حدث وكان اللون لم يناسبك فلديك متسع من الوقت للتغيره.

 

قبل أن تقومي بصبغ شعرك لابد أن تهتمي وتغيري الروتين الخاص بشعرك من شامبوو بلسم و حمام كريم ليصبح شعرك مستعد للصبغة.

 

إذا أردت تغيير مصفف الشعر يوم فرحك فلابد أن تذهبي اليه قبل موعد الفرح بوقت كاف لكي يتعود علي نوعيه شعرك و يحدد ما يصلح له من تسريحة وقصة، ولتتناقشي معه في المناسب لك وفي الطلة التي ترديي الظهور بها.

 

يجب اجراء بروفه بالطرحه حتي تكوني مستريحه و بالتاكيد لابد ان تختاري التسريحه التي تتماشي مع الطرحه و ملامح وجهك.

 

تجنب ربط الشعر لفترات طويلة حتى تتيحي له فرصة للتنفس ولا تؤثر عليه الرطوبة فتضعف بصيلاته ومن أكثر العادات السيئة ترك الشعر مبتلاً تحت الحجاب لفترات طويلة فهذا يضر بصحة الشعر ويعمل على تقصفه و"نحله" بقوة، وكذلك ينصح باستخدام المشط الخشبي في تصفيفي الشعر.

 

عليك الإهتمام والإستمرار في إستخدام المنتجات التي تفيدك في شهر العسل لان غسيل الشعر المتكرر يؤدي الي جفافه و صعوبه تصفيفه، و من افضل الاشياء البلسم الذي يبقي في الشعر لانه سيعطي له ترطيبا عاليا وايضا سيساعدك الظهور بمظهر جيد .

 

يراعى في حالة الشعر الجاف وضع الزيت مرة كل 5 أسابيع أما الشعر العادي فيجب استخدام كريمات تصفيف عادية وبالنسبة للشعر الدهنى يجب عدم استعمال كريمات أو زيوت إلا المخصص لنفس نوع الشعر، كما ينصح بعمل مساج لفروة الرأس في شكل دائري بمعدل 5 دقائق كل يوم وكذلك قص أطرافه مرة كل شهر ولف الشعر مرة أو مرتين على الأكثر في الأسبوع.

 

المقص الحراري

إذا كنتي تعانين من تقصف الشعر فإن مقص الليزر الحراري هو أحدث ما توصل إليه العلم في مجال القص العلاجي للشعر وهو ما يعرف بأسم "الحرق" وهو يعتمد على جهاز كمبيوتر عالي التقنية يقوم بضبط درجة حرارة المقص تبعا لنوعية الشعر من خلال التحكم الدقيق وتظل درجة الحرارة ثابتة طوال فترة القص، وهذه الحرارة لا تشعرين بها نهائيا ولكنها تعمل على تغليف أطراف شعرك وإغلاقها لضمان استفادة الشعر من جميع المواد المغذية التي تفرزها البصيلات، لأن مع القص العادي يتم التخلص من التقصف ولكن يظل طرف الشعرة مفتوحا وهشا مما يجعل قلب الشعرة معرضا للجفاف وفقد المواد المغذية المتحجرة بداخله ويعود التقصف للظهور مرة أخرى بعد فترة قصيرة.

 

 عند الاستخدام اللمقص لأول مرة تتحسن صحة الشعر بنسبة 60 - 75% وللاستفادة القصوى ينصح باستعمال المقص الحراري مرة أخرى بعد 4 - 6 أسابيع وبعد ذلك يستعمل بصفة دورية مرة كل 3 - 4 شهور وينصح باستعماله للشعر الجاف والتالف أو المتقصف أو المصبوغ أو الخفيف الباهت أو الشعر بطيء النمو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان