رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القطار السريع يقتل 40 فيلاً في الهند

خلال 10 سنوات..

القطار السريع يقتل 40 فيلاً في الهند

وكالات 13 أكتوبر 2013 10:06

قُتل أكثر من 40 فيلاً في الهند بسبب القطار السريع في أقل من 10 سنوات، وآخر تلك الحوادث اصطدام قطار الركاب السريع ''سيليغوري - أليبوردوار''، الجمعة، أثناء عبور فيل يزن عدة أطنان في غابة ''البتغال دوراس الغربية'' بالقرب من قرية ''مونجبونج'' بحسب صحيفة ''الديلي ميل".

 

وتجمع القرويون حول المشهد المأسوي لجثة الفيل الهائج أحدث ضحايا الإهمال في قطاع السكك الحديدية في الهند، بعدما تم تعطيل الخط بالكامل لانتشال موظفي البلدية هذا المخلوق الرائع، فقد قُتل على الأقل 5 أفيال خلال العامين الماضيين بسبب سرعة القطارات.

 

وافتتح عام 1949 خط قطار سكك حديدية يخترق خمس غابات ذات كثافة سكانية عالية من الفيلة هي ''بوكسا، وجالادابارا، وجورومارا، وتشابراماري، وماهانادا''، واخترق الخط العديد من مسارات مشتركة بين الغابات هي بالأساس ممرات لقطعان الفيلة المهاجرة من ''أسام'' إلى ''نيبال'' خلال ''دوراس".

 

والكوارث كانت السمة المشتركة لحياة هذا المخلوق على جانبي شريط القطار، واستجابة لذلك قررت الدولة تخفيض سرعة القطارات لتكون 50 كيلومتر / الساعة، ومن ناحيته قال ''بوهانوجا''، رئيس هيئة الحياة البرية في الهند، أنه لابد من فرض مزيد من القيود على الحد الأقصى لسرعة القطارات على امتداد غابات ''سيليغوري -آليبوردوار''، لتكون أقل من 25كم/س.

 

وعلى الرغم من تحويل خطوط قطارات يبلغ طولها 163 كم في عام 2004 صدمت القطارات المسرعة ما يزيد عن 40 فيل، رغم حديث وزير الحياة البرية ''جوجيش بورمان'' عن خطط لمواجهة تلك المشكلة منذ عام 2001 لمعالجة ما أسماه بـ ''سرطان الحياة البرية''.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان