رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"خروفي".. حملة تدعوك للتبرع في العيد

خروفي.. حملة تدعوك للتبرع في العيد

منوعات

صورة أرشيفية

"خروفي".. حملة تدعوك للتبرع في العيد

رشا فتحي 12 أكتوبر 2013 13:40

حكايات شباب الخير لا تنتهي، وأبطال هذه الأيام هم شباب حملة "خروفي"، التي تهدف لإدخال السعادة على الفقراء والمحتاجين في أيام عيد الأضحى.

الحملة تواصل فعاليتها للعام الثالث على التوالى، أما أبطالها لا ينتمون إلى أي مؤسسة أو جمعية، كما أنهم بعيدون عن لعبة السياسة والأحزاب السياسية، فقط اجتمعوا في حب الخير وقرروا أن يشاركوا في نهضة مجتمعهم على طريقتهم الخاصة.

التقت "مصر العربية" بـ "ولاء صلاح"، إحدى عضوات الحملة هذا العام، حيث قالت: "كان هناك العديد من الحملات التي نقوم بتنفيذها من خلال مجموعة "قهوة زباين أحمد يونس" الذي أنشأه المستمعين الدائمين لبرنامج "ع القهوة" للإعلامي أحمد يونس، ومن خلال المجموعة والزيادة المستمرة في عدد أعضائه أصبح حلمنا تجميع الشباب في العديد من الأنشطة والمبادرات الخيرية والتطوعية، وأكثر ما شجعنا على ذلك التفاعل والاستجابة بين الشباب مع كل مبادرة نعلن عنها".

وتضيف: "بدأت حملة خروفي منذ عام 2011، وكان الهدف منها توصيل لحوم الأضاحي للعديد من الجمعيات الخيرية ودور المسنين، وأيضًا تحفيز الكثير من الشباب على المشاركة في تقديم لحم الأضحية للمحتاجين وإدخال البهجة عليهم، ولم أكن من الفريق المنظم للحملة وقتئذ، بل كنت متطوعة فيها فقط".

وتوضح: "نقوم بالإعلان عن الاشتراك في الحملة عن طريق دعوات على موقع (الفيس بوك) ونوضح من خلالها طرق التواصل معنا، وعن أماكن تواجدنا في ساقية الصاوي وغيرها من الأماكن العامة لاستلام التبرعات، وأيضًا عن طريق الحوالات البريدية لأحد المنظمين، ثم نقوم بشراء أضحية العيد".
وتضيف: "اتسعت حملتنا هذا العام عن الأعوام السابقة وازدادت أعداد الأضاحي التي سنقوم بذبحها هذا العيد الحمد لله".
وتؤكد: "كل المبادرات والأنشطة اللي نقوم بها هي بمجهوداتنا الذاتية ومن خلال التبرعات المادية التي نقوم بتجميعها كفريق من أصحابنا ومعارفنا، وشباب يساهمون معانا عندما يعرفوا بمبادرتنا، وكل فرد من المنظمين للحملة له "سقف" بالقيمة التي سيستطيع تجميعها من أصدقائه ومعارفه وأقاربه، ويقوم بنشر الفكرة في محيطة"، وتتابع: "لم نشترط على أحد دفع مبلغ محدد، ولكننا نطلب المشاركة بما يستطيع".
وعن تفاصيل يوم الذبح توضح: "نقوم بذبح الأضحية ثاني أيام العيد، ونقوم بالذبح في أحد الأماكن الذي يستطيع أحد من المنظمين للحملة توفيرها، وإذا كان أحد المتبرعين راغبين في مشاهدة عميلة الذبح نقوم بإبلاغهم بالميعاد والمكان المخصص لذلك، وبعد عميلة الذبح نقوم بوزن لحوم الأضحية وتقسيمها".
وعن عملية التوزيع، توضح: "نقوم بعمل قاعدة بيانات لبعض الجمعيات واحتياجاتها، ونقوم بالتوزيع على بعض هذه الجمعيات التي نثق بها وبعض دور الأيتام والمسنين وجزء منها يذهب لسكان المناطق العشوائية، والحمد لله تعتبر نسبة توزيعنا كبيرة بالنسبة لأننا أفراد وليس مؤسسة".
وتنهي حديثها بالقول: "حلمنا الفترة القادمة هو إنشاء جمعية لنستطيع من خلالها إيجاد كيان قانوني لنا، لأنه من خلال الجمعية نستطيع التوسع في كثير من الأنشطة الأخرى، وأيضًا وجود مقر وجمعية سيوفر نوعا من الدعم والثقة بشكل أكبر".
 
** لمتابعة صفحة الحملة على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/events/159975990873276/

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان