رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سوء معاملة الحيوانات وراء إلغاء سيرك صيني

سوء معاملة الحيوانات وراء إلغاء سيرك صيني

متابعات 12 أكتوبر 2013 13:25

تمكنت مجموعة من المدافعين عن حقوق الحيوان في الصين، من تحقيق فوز عظيم عندما تم إلغاء مهرجان السيرك الذي كان يزمع عقده في "جينان" عاصمة مقاطعة "شاندونغ" شرق الصين.


وكانت الملصقات التي تم توزيعها للترويج لهذا السيرك برأي المدافعين، كافية لإظهار خوف وتوتر الحيوانات من سوء معاملتها، وحملت هذه الملصقات صور حيوانات على ظهرها محاطة بالنيران من كل جهة، ونمور تمطي الخيول، وقرود تصعد على ظهور الماعز- بحسب صحيفة "لوموند" الفرنسية.

ودعا نشطاء لى الخروج للتظاهر أمام وزارة الإسكان والتنمية الحضرية والقروية، والمسؤولة عن إدارة حدائق الحيوان من أجل الضغط عليها لإلغاء هذا المهرجان، وقاموا أيضا بالاتصال بالصحافة مما أدى بالوزارة إلى إلغاء العرض.

ومنذ عام 2010 تم حظر العروض التي تنطوي على القسوة على الحيوانات في الصين، وفي يونيو 2013 ذهبت وزارة الاسكان إلى أبعد من ذلك؛ حيث منعت عروض الحيوانات منعا باتا، وعلى الرغم من أن هذه العروض تحظى بشعبية لابأس بها في الصين إلا أن الوعي بحقوق الحيوانات وضرورة حمايتها بدأ ينتشر بين الناس.

ولاحظت منظمات حماية حقوق الحيوان جهدا متزايدا من السكان المحليين تجاه حماية الحيوانات، وإحسان معاملتها سواءً من الكبار أو الصغار.

وعلق أحد المتصفحين لموقع تواصل اجتماعي على الانترنت، على صورة نمر رضيع مربوط بحبل بوجود رجل يحمل سوطا إلى جانبه قائلا: "يتم تحويل البشر تدرجيا إلى بهائم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان