رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تعرف على سرّ غزو أسراب الفراش لنهائي أمم أوروبا

تعرف على سرّ غزو أسراب الفراش لنهائي أمم أوروبا

منوعات

فراشة بين حاجبي رونالدو

بعد مواستها لرونالدو ..

تعرف على سرّ غزو أسراب الفراش لنهائي أمم أوروبا

وكالات 12 يوليو 2016 04:29

خلال المباراة النهائية لبطولة الأمم الأوروبية التي جمعت البرتغال وفرنسا، مساء الأحد، لفتت أنظار الملايين من المشاهدين أسراب من الفراش غزت ملعب فرنسا في العاصمة باريس.

ولعل اللقطة الأبرز في المباراة، التي انتهت لمصلحة البرتغاليين بهدف نظيف، كانت وقوف فراشة بين حاجبي رونالدو بعد إصابته وقبيل خروجه من المباراة باكيا. فما سر غزو هذه الأسراب من الفراش؟

الخبير في أحد مؤسسات مراقبة وحماية الفراش في بريطانيا، ريتشار فوكس قال لصحيفة الغارديان إن هذا النوع الفراش الذي غزا ملعب فرنسا ليلة النهائي من الأنواع المهاجرة ، بحسب "سكاي نيوز عربي".

وقال فوكس " يجب على فراشات هذا النوع أن تغادر مواطنها مهاجرة، وتختار هبوب الرياح المناسبة لتطير على ارتفاعات مختلفة لتحقيق السرعة القصوى لدى الهجرة".

ومن المعروف أن الفراش ينجذب إلى الأنوار. وخلال الطقس الدافئ في باريس مساء الأحد، كانت أضواء ستاد دو فرانس بمثابة فخ كبير لسرب الفراش المهاجر، مما جذب العشرات منها إلى أرضية الملعب قبل انطلاقة المباراة.

وأشار فوكس إلى أن ملعب المباراة كان في اتجاه الريح التي تحمل الفراشات المهاجرة والتي تتجه عادة من الجنوب والجنوب الغربي، مما تسبب بغزو الفراشات للملعب قبيل المباراة.

لكن ما إن صفّر الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبرغ بداية المباراة، وبدأ 22 لاعبا بالحركة على أرض الملعب، بدأت تلك الفراشات بالهرب والتحليق من أرض الملعب باتجاه الأعلى.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان