رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

Pokemon Go بوكيمون جو: كل ما تريد معرفته عن اللعبة الأشهر الآن

Pokemon Go بوكيمون جو: كل ما تريد معرفته عن اللعبة الأشهر الآن

منوعات

لعبة بوكيمون

Pokemon Go بوكيمون جو: كل ما تريد معرفته عن اللعبة الأشهر الآن

مصر العربية 10 يوليو 2016 15:57

يحكي قصة مسلسل الرسوم المتحركة الياباني عن طفل في عالم خيالي يمتلئ بحيوانات يسمون "بالبوكيمون" وهي نفس الفكرة لألعاب الفيديو والألعاب الأخرى.

 

مسلسل بوكيمون مقتبس عن ألعاب فيديو تابعة لشركة نينتندو. فكرة وإنشاء ساتوشي تاجيري في عام 1995 ميلادية، وصدرت نسخ للمسلسل بعدة لغات وعدة نسخ من ألعاب فيديو.

 

التسمية

التسمية مأخوذة من كلمتين يابانيتين Pocket Monsters والتي تعني وحوش الجيب واشتهر هذا المسلسل في الولايات المتحدة في 1997 عندما أصدرت شركة نينتندو لعبتها المتعلقة بالبوكيمون بالإصدارة الأمريكية الخاصة الأولى والتي تدعى "Gotta catch 'em all".

 

القصة

بطل المسلسل يبلغ من العمر 10 سنوات ويدعى "آش كيتشام" وهو يحلم أن يصبح أفضل لاعب بوكيمون في العالم يبدأ المسلسل بانتظار آش أن يحل النهار لكي يحصل على بوكيمونه الأول الذي هو واحد من ثلاثة بوكيمونات التي يوزعها الأستاذ أكاي في قريته وكان من المقرر له أن يحصل على (بولباسور، النباتي) أو (تشارمندر، الناري) أو (سكويرتل، المائي) ولكن عدم استطاعته النوم مبكرا استيقظ متأخرا في اليوم التالي، وكانت البوكيمونات قد حصل عليها لاعبون آخرون ولكن الأستاذ أكاي أعطاه بيكاتشو الكهربائي وأصبح هو بوكيمونه الأول وبدأت رحلته وتعرف على صديقة اسمها ميستي في البداية كانت تلاحقه ليعوضها عن ثمن درجاتها التي حطمها أثناء هروبه من بوكيمونات السبيرو وتحطمت بصعقة كهربائية قوية من بيكاتشو ولكن بعد ذلك أصبحو أصدقاء وتعرف أيضا على بروك قائد قاعة مدينة بيوتر وحصل منه على وسامه الأول وبعد ذلك رافقه بروك في رحلاته وأصبحا هم الثلاثة أصدقاء خاضوا الكثير من المغامرات في رحلتهم.

 

عرض المسلسل في العالم العربي


عرض أول مرة في الوطن العربي على القناة الثانية بالتليفزيون المصري وقناة MBC عام 2000، ومن ثم عرض على تلفزيون قطر في عام 2001 بجزأيه الأول والثاني، وكان من دبلجة مركز الزهرة السورية. وبسبب الإشاعات توقف عرض المسلسل على العديد من القنوات ولم يكمل بثه، كما أن مركز الزهرة توقف عن إكمال الدبلجة. ومع هذا استمرت قناة أرتينز في عرض المسلسل وبأجزاءٍ جديدة وحصرية حتى ما قبل إيقاف القناة عام 2008، وتولت الدبلجة شركة سوبر إم للإنتاج اللبنانية في دبلجة بقية حلقات المسلسل.

 

تحميل لعبة Pokemon Go لأجهزة أندرويد

اضغط هنا

 

تحميل لعبة Pokemon Go لهواتف آيفون

اضغط هنا

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان