رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

طبيبة سعودية تحترف التأليف الموسيقي عبر"يوتيوب"

طبيبة سعودية تحترف التأليف الموسيقي عبريوتيوب

منوعات

الطبيبة السعودية

طبيبة سعودية تحترف التأليف الموسيقي عبر"يوتيوب"

مصر العربية 09 أكتوبر 2013 17:24

انشغالها بدراسة الطب لم يعوق احترفها العزف على البيانو ، فقد أحرزت الشابة السعودية نادية دندشي، جوائز عدة في هذا المجال الموسيقي منذ صغرها.

 

اللافت أنها أنشأت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" لنشر إنتاجها الفني وإبراز مواهبها الموسيقية.


وكشفت نادية في حديث لها عبر برنامج صباح "العربية": "حب العزف ولد لدي من خلال لعبة بيناو اقتنيتها وأنا طفلة، كما أني تلقيت الدعم من والدي ووالدتي".


وحول تأليفها للنوت الموسيقية، أضافت دندشي: "ألفت أول مقطوعة لي وأنا ذات الثامنة من عمري، حيث قمت بعزفها في مدرستي أمام الطلاب".
على الرغم من أن المجتمع الذي تعيش فيه نادية متحفظ تجاه هذه الأنواع من الفنون، فإنها قالت: "لم أجد ما يمنع ذلك، ولقيت التشجيع من الكثيرين، إلا أني ما زلت آمل أن يكون هناك دعم لمثل هذه الفنون الموسيقية، والتشجيع الكامل لها".


وتعتبر مقطوعة سوريا هي أول مقطوعة ألفتها بالاعتماد على نفسي، وكانت هي الإلهام الذي شهد بدايتي في التأليف، حيث أثار مشاعري وأحاسيسي ما يصيب أشقاءنا السوريين وما يواجهونه من ألم ومعاناة ومصائب، فقد تأثرت كثيراً بما أشاهده في الأخبار يومياً عن هذا الشعب العظيم، فأطلقت العنان لمشاعري على آلة البيانو، لتخرج المعزوفة متضمنة أجزاء تحمل ألم ومعاناة السوريين وتحاكي وضع الصراع الذي تشهده بلادهم، وأخرى تعكس الحضارة والتاريخ الجميل لهذا البلد العريق وتبعث الأمل أنغاماً لشعبه الصامد، حيث أهديت هذه المقطوعة للشعب السوري كنوع من المساندة لمواقفه البطولية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان