رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صورة لهندية تلد في الشارع تثير ضجة بالمكسيك

صورة لهندية تلد في الشارع تثير ضجة بالمكسيك

معتز بالله محمد 09 أكتوبر 2013 17:10

أثارت إحدى الصور لفتاة تلد في العراء ضجة كبيرة في المكسيك خلال الأيام الماضية، وأعرب عدد كبير من المواطنين عن غضبهم.

 

الصورة لفتاة من الهنود الحمر، ظلت تتألم وتصرخ لوقت طويل قبل أن تلد طفلها على العشب أمام العيادة العامة في مقاطعة" أوسكا" المكسيكية.
وقد تجمع عشرات المكسيكيين على صرخات الهندية "إيرما لوبيز" 28 عاما في بلدة "سان فليبي"، وقام أحدهم بتصويرها وأرسل الصورة لصحيفة" لاراثون" الإسبانية التي سارعت إلى نشرها وأشعلت من جديد الجدل حول التمييز ضد الهنود بالمكسيك.


وقد اكدت الهندية "لوبيز" في وقت لاحق إنها توجهت إلى العيادة عندما شعرت بآلام المخاض، لكن الاطباء والممرضات طلبوا منها الانتظار في الخارج، نظرا لتكدس العيادة بالمرضى لحين الاستعداد للعملية،مؤكدة أنها استجابت لهم وانتظرت في الخارج لساعتين دون جدوى ، إلى أن تضاعف الألم وبدأت في الصراخ حتى وضعت طفلها فوق العشب، بعدها فقط قام الطاقم الطبي بالعيادة بإدخالها ووليدها لمنحهما الرعاية الطبية اللازمة.


وبعد الضجة التي أحدثتها الصورة، فتحت السلطات المكسيكية تحقيقا في الحادث، زعم فيه الأطباء أن سوء تفاهم قد حدث وأنهم لم يتمكنوا من التواصل مع  الشابة الهندية التي لا تتحدث الإسبانية، زاعمين إنهم أمروها بالانتظار في الخارج وبعد وقت قصير ذهبوا لاصطحابها لداخل العيادة بعد التجهيز لتوليدها، لكنهم لم يعثروا عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان