رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"فيس بوك"يطلق خدمة جديدة للمحادثات السرية

فيس بوكيطلق خدمة جديدة للمحادثات السرية

منوعات

فيس بوك ماسنجر

"فيس بوك"يطلق خدمة جديدة للمحادثات السرية

محمد السوداني - محمد درويش 09 يوليو 2016 11:11


أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انه يتم الأن أختبار ميزة جديدة تمكن مستخدمي تطبيق "ماسنجر" من تبادل المحادثات السرية، والتي سيتم حذفها بعد وقت معين.


وأوضح في بيان، أن "الرسائل ستختفي بعد فترة معينة من الزمن يحددها الشخص الذي يكتب الرسالة .. ويتعين على المرسل أن يختار جهازًا واحدًا فقط لاستخدام هذه الخاصية؛ إذ أن الرسائل المرسلة بهذه الطريقة تخزن على الجهاز نفسه".

وأضاف أن "بدء محادثة سرية مع شخص ما، هو أمر اختياري .. وأن القضايا المالية والصحية قد تكون مثالًا على الرسائل التي قد يرغب الناس في إحاطتها بمزيد من السرية".
وتابعت الشركة أن "الفكرة يتم تجربتها على أساس محدود، ولا يمكن إرسال مقاطع الفيديو وصور (جي آي إف) بشكل سري في الوقت الراهن".

وأطلق فيس بوك على الميزة الجديدة اسم "المحادثات السرية"، التى تضمن للمستخدمين تشفير محادثاتهم "نهاية إلى نهاية" من كل من المرسل والمتلقى، كما يمكن للمستخدمين تعيين مؤقت زمنى لتدمير المحادثة من عند الطرفين وسوف تختفى بعد ذلك تماما.

ويقول "ديفيد ماركوس" نائب الرئيس التنفيذى لتطبيق فيس بوك ماسنجر ويقول ماركوس إن الميزة الجديدة سيتم إدراجها فى هيئة خيار ضمن تطبيق المحادثات لإجراء محادثات حساسة للغاية، مثل تقاسم أرقام حساب بنك أو بطاقة ائتمان أو غيرها من المعلومات السرية على المنصة بأمان كامل. وأضاف "ماركوس" فى منشور على حسابه الشخصى بفيس بوك أن خدمة المحادثات الحالية تمتاز بمقومات آمنة تماماً مثل التى تتمتع بها الخدمات المصرفية، لكننا نطرح هذه الميزة الإضافية كخيار للمحادثات الأكثر حساسية. كما قال إن الخدمة ستكون متاحة لكل المستخدمين حول العالم فى وقت لاحق من الصيف الجارى.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان