رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنتاج "المكيفات"السعودية بأنامل نسائية

إنتاج المكيفاتالسعودية بأنامل نسائية

منوعات

مصنع نسائي في السعودية

إنتاج "المكيفات"السعودية بأنامل نسائية

مصر العربية 08 أكتوبر 2013 13:57

نجحت شركة سعودية تعمل في المجال الصناعي من إشغال خط إنتاج المكيفات بكادر نسائي بنسبة 100% بعد استقطاب 33 فتاة, بالتدريب على رأس العمل والتدوير بين مراحل خط الإنتاج, حيث ارتفعت كمية الإنتاج ونوعية الأداء تدريجيا» من 23 % أول 3 شهور إلى 85 % بعد سنة ونصف من التوظيف.


منيرة الزامل مديرة القسم النسائي بالمشوع قالت لـ محررة جريدة "الجزيرة" السعودية المحلية إن استقطاب موظفات في القطاع الصناعي كان هاجس أعضاء مجلس الإدارة منذ فترة، وعندما تبلورت الفكرة واكتملت دراسة جدواها، تم استحداث قسم خاص في مقر المصنع وتم تهيئته بما يتناسب مع خصوصية المرأة السعودية. وبينت أن القسم النسائي يتمثل في موظفتين إداريتين و 33 عاملة منهن ومشرفتين, حيث وجدنا مهارات لدى الفتيات في خطوط الإنتاج, وتم مؤخراً توظيف 10 عاملات في مصنع للأغذية بالجبيل.


أشارت الزامل إلي أن القطاع الخاص عليه مسؤولية كبيرة في دعم الجوانب التي تفتح فرص عمل للمرأة السعودية التي أصبحت مؤهلة لكثير من المهن، بل أثبتت التجارب أن المرأة أكثر إنتاجا وثباتا في العمل من الرجل في مواقع مختلفة.


وكشفت مديرة القسم النسائي بالمشوع عن أسباب عدم قبول المرأة في المصانع إلى ندرة معاهد مهنية للتدريب على العمل المصنعي, وكذلك صعوبة المعاملات مع صندوق تنمية الموارد البشرية للمشاركة براتب العاملة السعودية ( 75% مدة التدريب + 50% سنتين), بالإضافة إلى وجود المصانع في منطقة بعيدة عن الأحياء السكنية مما يسبب صعوبة توفر المواصلات ناهيك عن ضعف الرواتب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان