رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشعير يحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

الشعير يحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

منوعات

خبز الشعير

الشعير يحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

وكالات ـ الأناضول 08 يونيو 2016 14:20

أظهرت دراسة كندية حديثة، أن الأطعمة التي تحتوي على الشعير، تخفض مستويات الكوليسترول الضار، الذي يرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

 

وأوضح الباحثون بمستشفى القديس مايكل في كندا، في دراستهم التي نشروا نتائجها، اليوم الأربعاء، في دورية المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن تناول الشعير ومنتجاته، ضمن النظام الغذائي، يقي من أمراض القلب.

 

وللوصول إلى نتائج الدراسة، استعرض الباحثون خلاصة 14 تجربة سريرية أجريت في سبع دول، بينها كندا، لقياس تأثير تناول الشعير على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

 

وقال الباحثون إن الشعير يخفض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول الضار) بنسبة 7%.

 

وقال الباحثون إن دراستهم تعد الأولى التي ترصد تأثيرات الشعير والأطعمة التي تحتوي عليه، على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

 

ووفق منظمة الصحة العالمية، فإن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء الأمراض القلبية سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان