رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تطبيقات على هاتفك الذكي تساعدك في "رمضان"

تطبيقات على هاتفك الذكي تساعدك في "رمضان"

متابعات 07 يونيو 2016 22:17

بمناسبة قدوم شهر رمضان تقبل الله منا وإياكم صالح الأعمال وأعاننا الله على الصيام والقيام وقراءة القرآن  وجعلنا من عتقاءه من النار، حيث يبحث مقتني الهواتف الذكية عادةً في هذا الشهر عن بعض التطبيقات المفيدة لهم كتطبيقات الآذن والتسبيح والتهليل وتطبيقات المأكولات وطريقة التحضير ,,,إلخ.

 

نستعرض عليكم بعض التطبيقات التي قد تساعدكم في رمضان


يُمكن الإستفادة كثيرًا من تطبيق ختمة “Khatmah” المتوفّر بشكل مجاني وكامل على نظامي تشغيل أندرويد و iOS، من جانبه يساعد التطبيق المستخدمين على ختم القرآن الكريم قراءة حيث يُقدّم لهم الورد اليومي “القدر الذي متعود عليه المرء في قراءته لعدد الصفحات من المصحف الشريف”.

ومن مميزات التطبيق إمكانية تحديد مدة الختمة أو كمية الورد الذي يود المستخدم قراءته يوميًا، مع توفيره مصحف واضح وبجودة عالية، أيضًا يدعم التطبيق تنبيه المستخدم بوقت القراءة عبر منبه صوتي وإشعار على شاشة القفل، أخيرًا يدعم التطبيق مشاركة الورد الحالي للمستخدم عبر شبكات التواصل الإجتماعي مع إمكانية عرض الأوراد السابقة واللاحقة.

والآن يمكنكم الإستفادة من تطبيق ختمة “Khatmah” بتحميله مجّانًا على أندرويد من هنا، وعلى iOS من هنا.

 

تطبيق ذكرني هو التطبيق الإسلامي الأشمل الذي يحتوي على جميع الأذكار والأدعية الصوتية كما وردت في كتاب حصن المسلم، حيث يساعدك التطبيق في المحافظة على الأذكار بشكل يومي حتى وإن لن تتمكن من قراءتها، فمن خلال خاصية التشغيل التلقائي للأذكار يمكنك سماع الأذكار وترديدها في أي مكان بالسيارة أو بالطريق إلى العمل، وقد تم تصنيف الأذكار ليسهل على المستخدم الوصول إلى أي دعاء أو أذكار بحسب حاجته.

التطبيق متوفر على الأيفون والآيباد وأجهزة الأندرويد، ويدعم 13 لغة عالمية،


تطبيق "مسلم برو 2016-Muslim Pro"

أشهر تطبيق إسلامي في جميع أنحاء العالم، بفضل دقته المتناهية في مواعيد الصلاة والأذان حسب موقع المستخدم، واحتوائه على القرآن الكريم بالكامل مع ترجمات للعديد من اللغات وتلاوات عدة، وأوقات الصيام (الإمساك والإفطار)، كما يتضمن قسم رسائل لإرسال التحيات وبطاقات المعايدة، وبوصلة للقبلة ومواقع لمطاعم الطعام الحلال في الدول الأوروبية، يتوفر مجانًا لنظامي "أندرويد" و"آي أو إس".


 تطبيق "مسلم دعاء-Muslim Dua Now"
من أفضل التطبيقات لتذكير الصائم بالأذكار والأدعية خلال شهر رمضان، حيث يعرضها كل فترة معينة من الوقت، وهو يعتبر مثاليا للأطفال والكبار على حد سواء، يحتوي التطبيق على 18 فئة من الأدعية والأذكار لجميع الأعمار، يتوفر مجانًا لنظامي "أندرويد" و"آي أو إس


 تطبيق "iPray".
مصمم لحساب وقت الصلاة والصيام بمنتهى الدقة حسب المكان، وتذكير المستخدم بصلواته الخمس، ويتضمن بوصلة للقبلة مع اتجاه الكعبة. يتوفر بسعر 4 دولارات لنظام "آي أو إس" ودولار واحد لـ "أندرويد".


تطبيق "القرآن المجيد-Quran Majeed"
يعتبر بمثابة مصحف شريف متنقل، يتضمن التلاوة بأصوات أشهر قراء القرآن، كما يتيح البحث داخل السور والآيات القرآنية، بالإضافة إلى سهولة التصفح والتنقل بين السور بطريقة ميسرة، ويوفر ترجمة بـ 45 لغة، يتوفر مجانًا لنظامي "أندرويد" و"آي أو إس".


 تطبيق "Lose it"
تطبيق صحي يساعد على عدم اكتساب وزن إضافي خلال شهر رمضان والخروج منه بجسم رشيق، من خلال تحديد الأهداف، وعمل جدول زمني يومي لمتابعة وتعقب السعرات الحرارية التي يتناولها المستخدم وكمية السعرات الواجب تناولها منذ الإفطار وحتى السحور، كما يوفر الرياضة المناسبة واحتساب عدد الدقائق، يتوفر مجانًا لنظامي "أندرويد" و"آي أو إس".

 

إقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان