رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

3.6 مليون دولار لإنقاذ شجرة بكاليفورينا

3.6 مليون دولار لإنقاذ شجرة بكاليفورينا

منوعات

شجرة البلوط

3.6 مليون دولار لإنقاذ شجرة بكاليفورينا

معتز بالله محمد 01 أكتوبر 2013 20:25

بدأ عشرات المتطوعين من سكان مدينة تشارلستون جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية في جمع مبلغ 3.6 مليون دولار لمنع مشروع بناء سوف يأتي على شجرة بلوط عمرها مئات السنين.

 

 وتمتد أفرع الشجرة التي يتراوح عمرها بين 400 إلى 500 عام على مساحة تصل إلى 1580 متر مربع، فيما ترجع تسميتها بالاسم" أنجيل" إلى "يوسوس أنجيل" الذي كان يمتلك مزرعة قطن وأرز في القرن الـ19.

 

ورغم أنها ليست الشجرة الأكبر أو الأقدم في المنطقة، لكنها تمثل أهمية تاريخية بالنسبة للكثير من المواطنين، وهو ما توضحه "أليزابيث هاجود" مديرة صندوق الحفاظ على البيئة Lowcountry Open Land Trust بقولها:" خلال فترة التفرقة العنصرية كانت هذه هي المنطقة الوحيدة في جزيرة جونس التي لم تخضع للفصل، لم يكن لدى المواطنين آنذاك أجهزة تكييف في المنازل، وكانت هذه المنطقة مكانا رائعا للتنزه بعد زيارة الكنيسة".


"سمانتا سيجال" نادلة عمرها 31 عامًا قررت الانضمام للكفاح من أجل إنقاذ الشجرة التي اعتادت زيارتها كل يوم في طريق عملها، وقامت بتشكيل تنظيم باسم" انقذوا البلوط أجنيل" قدم دعوى قضائية لمنع البناء بالقرب من الشجرة.

 

وأوضحت سيجال أن أكثر من 9 آلاف محب للأشجار انضموا لحملتها ونجحوا في جمع مبلغ 700 ألف دولار لإنقاذها، وتحويل المنطقة إلى محمية طبيعية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان