رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مطعم يقدم «برجر» مجاني لـ320 ألف موظف

مطعم يقدم «برجر» مجاني لـ320 ألف موظف

منوعات

برجر

أوقفهم البيت الأبيض..

مطعم يقدم «برجر» مجاني لـ320 ألف موظف

01 أكتوبر 2013 17:41

تعهدت سلسلة مطاعم أمريكية للوجبات السريعة بتقديم وجبات «برجر» مجانية إلى الموظفين الفيدراليين، الذين سيضطرون إلى أخذ إجازة قسرية غير مدفوعة الأجر مع توقف عمل بعض مرافق الدولة، حسبما ذكرت جريدة «هفنجتون بوست» الأمريكية.

 

وقال مؤسس سلسلة مطاعم «زي برجر» «بيتر تابيبيان»: «إذ تعذر عليهم التوجه إلى عملهم فليأتوا إلينا لتناول الهامبرجر»، واعداً بتقديم هذه الوجبات في أربعة مطاعم يملكها في واشنطن وضواحيها.

 

وهذا العرض الذي سيكلفه غالياً على ما يقول «إذ استمرت هذه القضية 20 عاماً»، يشمل الموظفين الفيدراليين، الذين سيرغمون على أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر من خلال تقديم بطاقة هوية، مثل موظفي البلدية في واشنطن، الذين يشرف على نشاطهم الكونجرس الأمريكي.

 

وتفيد التقديرات بأن مدينة واشنطن وضواحيها تضم حوالى 320 ألف موظف فيدرالي.

 

وسيتم وضع أكثر من 800 ألف موظف فيدرالي يعتبرون غير أساسيين من أصل أكثر من مليونين في عطلة قسرية غير مدفوعة الأجر اعتباراً من صباح الثلاثاء، فيما يتم تخفيض عدد موظفي الإدارات إلى الحد الأدنى الأساسي ما سيحد عددهم في بعض الوكالات إلى 5% فقط.

 

وأتى ذلك بعدما فشل الكونجرس في إقرار ميزانية تحول دون تعطيل الحكومة في ضوء التباعد الكبير في مواقف الجمهوريين والديمقراطيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان