رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

غار حراء يحتضن الحجيج في أجواء روحانية

غار حراء يحتضن الحجيج في أجواء روحانية

منوعات

غار حراء

غار حراء يحتضن الحجيج في أجواء روحانية

مكة - الأناضول 01 أكتوبر 2013 17:24

يتوافد الحجاج القادمين إلى الأراضي المقدسة في مكة والمدينة على الأماكن المقدسة فيهما قبيل بدء شعائر الحج، ويتصدر غار حراء في جبل النور المطل على مكة المكرمة قائمة الأماكن التي تشهد إقبالا من الحجاج.

 

ولا يفوت الحجاج الأتراك فرصة وجودهم في مكة لزيارة الغار الذي نزل فيه الوحي على النبي محمد عليه السلام عندما كان في سن الأربعين عاما بعد اعتكاف فيه دام قرابة عامين، متحملين في ذلك عناء شديدا، نظرا لصعوبة الوصول إلى الغار الذي لا بد من الصعود إليه سيرًا على الأقدام لمدة لاتقل عن الساعة.

 

ومع أن جبل النور الذي تحتضن قمته الغار، يبعد عن مكة حوالي 5 كيلومترات إلا أن الحجاج الأتراك يفضلون زيارته قبيل صلاة الفجر لأداء الصلاة فيه أسوة بالنبي محمد عليه السلام، ويتمتعون بإلقاء نظرة على الحرم مع إرسال الشمس أشعتها الأولى مع الصباح.

 

وعبر الحاج التركي يوكسل كولج القادم من ألمانيا عن سعادته بوجوده في المكان الذي شهد تبليغ النبي محمد برسالة الإسلام، ونصح جميع القادمين إلى الحج بزيارة الغار ليلمسوا الأجواء الروحانية التي تسود المكان حيث يلهج الجميع بالدعاء والتلبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان