رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مطعم كامل من الورق

في تايوان..

مطعم كامل من الورق

مصر العربية – وكالات 01 أكتوبر 2013 10:27

 انتشرت المطاعم حول العالم، وعمل كلٌ منها على أن يجد أساليبه المبتكرة الجاذبة للزبائن والتي تضمن له مكانة متميزة.

 

ففي تايوان مطعم ورقي يتكون كل شيء فيه من الورق أو الكرتون المقوى، ويقع هذا المطعم الورقي داخل عالم ورقي آخر أيضا وهو حديقة ملك الكرتون الإبداعية في مدينة تايتشونج.

 

ويسمى المطعم بالأسد وهو فريد من نوعه حيث تجد كل شيء فيه من الأثاث، ولوحات زينة، والأطباق والكراسي قد صنع من الورق المقوى المموج باستثناء بعض السكاكين.

 

ومن المميز والجميل في المطعم أنه إذا انكسرت أي قطعة من أثاث المطعم يمكن إعادة تدويرها بكل بساطة، وإحدى الأهداف الأساسية لبناء هذا المطعم هي إظهار القوة الحقيقية للورق وإقناع الناس بأن الكرتون أو الورق المقوى يمكن استخدمه بالكثير من الأمور المهمة في حياتنا غير التعبئة والتغليف.

 

ويعتبر هوانج ليانج فانج صاحب فكرة هذا المطعم المدهش ويعمل منذ العديد من السنوات في شركات الطباعة والورق في جميع أنحاء تايوان، حتى أصبح هوانج صاحب المطعم والحديقة.

 

 ويقول هوانج: الناس دائما تقلل من شأن الورق المقوى ولذلك أردت أن أثبت بأن الورق يمكن استخدامه في الكثير من الأمور المهمة في حياتنا وقد أثبت ذلك بفكرة المطعم.

 

وكان الأمر في البدء مربكا للزبائن فقد كانوا دائما يتساءلون عن مدى قدرة احتمال المقاعد والموائد وعن عدم تمزقها فور الجلوس عليها مثلا فكان دائما العمال يهرعون لإحضار طاهي المطعم المميز والذي يزن أكثر من 100 كجم ليجلس على المقاعد ويطمئن الزبائن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان