رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مطاعم اليابان تتجه للأطعمة الحلال

مطاعم اليابان تتجه للأطعمة الحلال

منوعات

صورة أرشيفية

مطاعم اليابان تتجه للأطعمة الحلال

مصر العربية - وكالات 30 سبتمبر 2013 14:40

مع استمرار الخلاف بين الصين واليابان على مجموعة من الجزر الصغيرة بدأ قطاع الفنادق والمطاعم في اليابان يتجه إلى الأطعمة "الحلال" بعد أن كان يعتمد على الزوار الصينيين بدرجة كبيرة.

وتراجعت أعداد الزائرين الصينيين لليابان منذ اندلع الخلاف العام الماضي بين البلدين بخصوص مزاعم كل منهما بالسيادة على الجزر الواقعة في بحر الصين الشرقي.

وذكر فندق "سبرينجز ماكوهاري" بمدينة تشوبا أن بيانات موقعه الخاص بحجز الغرف على الإنترنت تشير إلى تراجع أعداد الزوار الصينيين بنسبة 29% منذ بدأ الخلاف في سبتمبر الماضي.

ويأمل بعض الفنادق والمطاعم في اليابان تعويض ذلك التراجع بجذب زبائن من البلاد الإسلامية وذلك بتقديم أصناف من الطعام تتفق مع قواعد الشريعة الإسلامية.

وقال كيوشي إيتو مدير "سبرينجز ماكوهاري" وكبير الطهاة في الفندق "سمعنا أن الزبائن المسلمين يواجهون مشكلة بخصوص الطعام. ولما كان هدف فندقنا الأساسي أن يستمتع كل زبائننا بما نقدمه وإذا كان ثمة من يواجه مشكلة أردنا أن نقدم له ما يستطيع أن يأكله أيضا. هذا هو دافعنا الرئيسي.".

"وأضاف ساكورما أن تناقص سكان اليابان زاد تفاقم المشكلة. وقال "لم يكن الناس حتى الآن يساورهم قلق بخصوص الدين لكن مع تراجع معدل المواليد يتناقص عدد سكان اليابان ويقل الإنفاق بوجه عام. استوجب ذلك تفكيرا جادا في اتجاه جديد للمبيعات.. العالم الإسلامي والطعام الحلال".

ولا تقتصر المساعي لجعل اليابان مكانا أكثر ترحيبا بالمسلمين على الفنادق الكبيرة بل بدأ بعض المطاعم الصغيرة بسوق الأسماك في طوكيو يقدم أطعمة تتفق مع قواعد الشريعة الإسلامية. وذكر ياسوهارو نيشي مدير مطعم "كايهو كان سوشي" أنه سيبدأ قريبًا تقديم مجموعة من أصناف الطعام الياباني الحلال للزبائن المسلمين.

وقال "ما من مطاعم حتى الآن في تسوكيجي "منطقة سوق الأسماك" تقدم طعاما خاليًا من لحم الخنزير أو الكحول. نأمل أن نقدم للزبائن نفس أصناف الطعام التي يأكلها اليابانيون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان