رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بريطاني ينقذ بوفاته حياة 5 أتراك

بريطاني ينقذ بوفاته حياة 5 أتراك

منوعات

أرشيفية

بعد أن قرر والده التبرع باعضائه..

بريطاني ينقذ بوفاته حياة 5 أتراك

الأناضول: 24 سبتمبر 2013 16:14

توفي الشاب البريطاني "ناثان دين أندرسون" (24 عامًا)، خلال قضائه عطلته في مدينة إزمير التركية، إثر إصابته بنزيف دماغي، إلا أن وفاته فتحت الباب لإنقاذ حياة 5 مرضى أتراك، بعد أن قرر والده التبرع بأعضاء ابنه المتوفى.

وروى "كريس"، والد أندرسون، لمراسل الأناضول، وعيناه مغرقتان بالدموع،  تفاصيل الأيام المؤلمة التي قضاها بعد علمه بمرض ابنه. إذ تعين عليه أولا استخراج زواج سفر، وهو ما استغرق بعض الوقت، وعندما وصل إلى إزمير وجد أن الغيبوبة التي عانى منها ابنه لخمسة أيام تطورت إلى موت دماغي.

 

وقال كريس "ابني يحب كثيرا مساعدة الأخرين، ولعلمي بذلك قررت أن أتبرع بأعضائه، لكي تمنح الفرصة لأشخاص أخرين للبقاء على قيد الحياة، ولتحسين ظروفهم الصحية".

 

وقام الأطباء باستخراج قلب أندرسون وكليتيه ورئتيه، لنقلهم لخمسة مرضى في إزمير وأنطاليا وإسطنبول.

 

بدوره أكد "ويسي كوبا" مدير مستشفى"ميديكال بارك" في إزمير، التي شهدت وفاة أندرسون، على ضرورة رفع وعي المواطنين الأتراك بأهمية التبرع بالأعضاء، إذ أن آلاف المرضى في تركيا ينتظرون من يتبرع لهم بأعضائه، ويموت كثير منهم لعدم وجود من يتبرع لهم.

 

وعبر كوبا عن أمله في أن تكون الأعضاء التي تبرع بها آل أندرسون، بمثابة جسر معنوي بين تركيا وبريطانيا، كما أعرب عن فخره لمساهمة مشفاه في مساعدة عائلة بريطانية على منح حياة جديدة لعائلات تركية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان