رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

35 فريقًا مصريًا في مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية

35 فريقًا مصريًا في مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية

منوعات

صورة ارشيفية

35 فريقًا مصريًا في مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية

محمد عجم 24 سبتمبر 2013 16:07

قالت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا إن لجنة التقييم لخطط الأعمال المتنافسة في الدورة التاسعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية، انتهت إلى إجازة 91 خطة أعمال تكنولوجية.

 

وقدمت هذه الأعمال من جانب رواد أعمال عرب من 19 دولة عربية وغربية، وهذه الدول هي الإمارات، مصر، السعودية، الجزائر، البحرين، جيبوتي، العراق، الأردن، لبنان، المغرب، فلسطين، قطر، السودان، سورية، تونس، اليمن، تركيا، ماليزيا، كندا، منها 35 فريقا من مصر، ومن الأردن 9 فرق، ومن العراق فريقان، ومن لبنان فريقان، ومن المغرب تقدم 5 فرق. وشارك من فلسطين 22 فريقًا، و8 فرق من اليمن.

 

وقالت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المنظمة، إن الدورة التاسعة للمسابقة تنظمها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالشراكة مع جامعة النيل المصرية، وبدعم من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية المصري STDF، وصندوق منظمة الأوبك للتنمية الدولية "الأوفيد" OFID، وشركة منتور جرافيكس العالمية Mentor Graphics في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالتعاون مع جمعية العلوم والتقنية - مصراتة في ليبيا، التي يرأسها الدكتور جبريل سليمان الجروشى، وبالتعاون مع كل مراكز ريادة الأعمال في الدول العربية، وكذلك جامعة بنها، علاوة على شركة يمكن، ويكي ستارب آب تونس.

 

وأضافت لـ"مصر العربية" أنه تم رصد جوائز مالية قيمتها 6 آلاف دولار للفائز الأول، و4 آلاف للثاني، و3 آلاف دولار للمركز الثالث، بالإضافة إلى المشاركة في الملتقى السنوي للاستثمار في التكنولوجيا، الذي ستنظمه المؤسسة، بمشاركة ممثلي رأس المال المبادر والمخاطر والباحثين عن أفكار ابتكارية وشركات واعدة، لضخ استثمارات فيها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان