رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاستخدام الأمثل للأعشاب.. حملة طبية بجامعة تبوك

الاستخدام الأمثل للأعشاب.. حملة طبية بجامعة تبوك

منوعات

جامعة تبوك

الاستخدام الأمثل للأعشاب.. حملة طبية بجامعة تبوك

متابعات 20 أبريل 2016 11:01

أقامت كلية الصيدلة بجامعة تبوك ممثلة بوحدة الأنشطة الطلابية بالكلية حملة توعية عن الاستخدام الأمثل للأعشاب الطبية وذلك بمجمع الراقي مول بتبوك، في إطار سعي الكلية للمساهمة في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة والكلية لشعار "الريادة في الشراكة المجتمعية".



يذكر أن أهداف الحملة تمثلت في تثقيف وتوعية وإرشاد المواطنين والمقيمين بمنطقة تبوك بالسعودية بمخاطر التداوي العشوائي بالأعشاب الطبية لا سيما بوجود الاعتقاد الخاطئ بأن كل المنتجات الطبيعية آمنة وقد قام طلاب الكلية بتقديم شرح وافي عن فوائد الأعشاب الطبية ودورها الكبير في الطب الحديث باعتبارها مصادر أصيلة للأدوية.

بالإضافة إلى ذلك تم توضيح المخاطر والمشاكل التي تنتج من استخدامها بدون وصفة أو استشارة طبية أو صيدلانية مثل استخدام جرعات غير صحيحة أو غير دقيقة وإمكانية حدوث سمية وخطورتها علي بعض المرضي الذين يعانون من بعض الأمراض مثل الفشل الكلوي والسكري, بجانب احتواء الخلطات العشبية علي مواد ضارة تؤدي إلي مخاطر جمة مثل تليف الكبد والفشل الكلوي والسرطان.

كما اشتملت أنشطة الحملة علي قيام بعض طلاب الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتوزيع أكثر من 500 منشور يحتوي على الكثير من المعلومات المهمة عن الاستخدام الأمثل للأعشاب الطبية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان