رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الشيخة هلا: للمؤسسات التعليمية دورا هاما في خلق الأجيال

الشيخة هلا: للمؤسسات التعليمية دورا هاما في خلق الأجيال

منوعات

الشيخة هلا

الشيخة هلا: للمؤسسات التعليمية دورا هاما في خلق الأجيال

متابعات 19 أبريل 2016 14:27

أكدت مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة على أهمية الفعاليات والبرامج الثقافية الفنية.


ونوّهت الشيخة هلا خلال مشاركتها في مؤتمر (المرأة والمجتمع)، الذي تقيمه الجامعة الملكية للبنات تحت رعاية الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 20 أبريل على دور العائلة في تشجيع الأطفال على الاهتمام بمجالاتٍ تحمل القيمة والرقيّ، فزيارة الطفل مع العائلة للفعاليات والبرامج الثقافية الفنية يخلق تجربةً مختلفة تُطلق في الطفل طاقة إضافية على التفكير والابتكار.

وعن البرامج الثقافية التي تقيمها هيئة البحرين للثقافة والآثار في مجال الفنون والإبداع، تناولت الشيخة هلا مشروع ( الطعام ثقافة ) وعرضت صوراً من تلك الفعالية الناجحة، وقالت " كانت تجربةً مذهلة، فللمرة الأولى اجتمع فنانون تشكيليون مع أمهر الطهاة في البحرين ليخلقوا لنا تحفاً فنيّة تستفزّ الحواس".

ومشاركة الشيخة هلا ضمن أحد محاور المؤتمر، والذي يسلّط الضوء على مجالاتٍ تتداخل فيها المرأة بشكلٍ أو بآخر. وعن (المرأة عبر الثقافات) تحدّثت الشيخة هلا في كلمتها عن شغفها الدائم بالفنون وولعها بالرسم والذي راودها منذ الصغر ،مما دفعها لمتابعة حلمها عبر دراسة فنّ الرسم والتشكيل في جامعة بوسطن بالولايات المتحدّة عام 1999، ثم واصلت دراستها العليا بالمملكة المتحدة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان