رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعليم مكة يدشن مشروع "الحقيبة المثالية"

تعليم مكة يدشن مشروع الحقيبة المثالية

منوعات

محمد بن مهدي الحارثي

تعليم مكة يدشن مشروع "الحقيبة المثالية"

متابعات 19 أبريل 2016 12:56

دشن مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي مشروع "الحقيبة المثالية" في ابتدائية ابن الجزري، بحضور مدير مكتب التعليم بشمال مكة الدكتور عبد الله الحارثي ومنسق مشروع حقيبتي المثالية بإدارة تعليم مكة علي عسيري.



وشطر الحارثي في كلمة له خلال حفل التدشين مدارس تعليم مكة المطبقة لهذا المشروع الوزاري بهدف المحافظة على سلامة الطلبة وصحتهم، موضحا أن هذا المشروع يهدف إلى الاهتمام بصحة الطلبة وسلامتهم من كل ما يعرضهم للخطر ولكون الحقيبة المدرسية ملازمة للطلبة في المرحلة الابتدائية طوال العام الدراسي، فكان لابد من التأكد من مواصفات السلامة فيها، وعدم إيذائها للطلبة بناء على ما لوحظ من إثقال بعض الطلاب والطالبات لحقائبهم.

وتمنى الحارثي أن يزيد المشروع من وعي أولياء أمور الطلاب والطالبات بضرورة الاهتمام بنوعية حقائب أبنائهم وبناتهم، واختيار النوع الجيد والخفيف وفقاً لمواصفات مبينة في وثيقة المشروع وموقعها الإلكتروني، إضافة إلى تخفيف محتوياتها محافظة على صحة أبنائهم، مضيفا أنه يجب أن يكون للمدرسة مزيداً من الاهتمام بتدريب الطلبة على الطريقة الصحيحة لحمل الحقيبة، وعدم إثقالها بإحضار ما لا يحتاجه الطالب من كتب.

وقد شمل الاحتفال معرضا لأعمال الطلاب ولوحات إرشادية حول مواصفات الحقيبة وطرق حملها الصحيحة ومشهدا مسرحيا عن أضرار ثقل الحقيبة المدرسية قدمها عدد من الطلاب.

يذكر أن الوزارة وضعت مواصفات للحقيبة المدرسية من أبرزها، أن يكون ارتفاعها لطلاب المرحلة الابتدائية 40 سم وعرضها 28 سم وعمقها 12سم، أما لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية فيجب أن يكون ارتفاعها 45 سم وعرضها 30 سم وعمقها 12 سم، وأن يكون حجم الحقيبة مناسبا لعمر الطالب حيث لا تتجاوز وزنها 15 % من وزن الطالب كحد أقصى، إضافة إلى أن المعدل الموصى به عالميا لوزن الحقيبة المدرسية لا يتجاوز 10 % من وزن الطالب.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان