رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كيف تختارين الإكسسوارات المناسبة للجامعة؟

ارتداؤها فن له أصول..

كيف تختارين الإكسسوارات المناسبة للجامعة؟

رشا فتحي 22 سبتمبر 2013 16:57

تحتل الإكسسوارات مكانة بارزة لدى فتيات الجامعة، فيميلون إلى اقتنائها بأشكال وأحجام مختلفة، لإشباع رغبتهن في التميز والجمال..

لكن كثيرًا ما تسهم الفتيات في إفساد مظهرهن بأنفسهن، باستخدام الإكسسوارات بشكل خاطئ لا يتناسب معهن، متناسين أن ارتداء الإكسسوارات فن له أصول عليهن مراعاته.

 

لذا حاورت "مصر العربية" مصممة الحلي "نور فاروق" لتقدم بعض النصائح التي تساعدك على ارتداء الإكسسوارات بشكل صحيح، ليسهم في إضفاء لمسة أنيقة لمظهرك بدون مبالغة..

 

شياكة أو تشويه

 

تقول نور: "برغم أن الإكسسوارات عنصر مكمل لأناقة المرأة، إلا أنها سلاح ذو حدين، فربما تضفي عليها المزيد من الجمال والأناقة لإنها تستطيع أن تمنح مظهرها شياكة في بساطة وتسهم في منح ملابسها روحًا مختلفة تضفي عليها جمال وأنوثة، لكن ذلك في حالة استخدامها بشكل صحيح للحصول على إطلالة مريحة وناعمة، وربما على العكس ربما تسهم في تشويه مظهرها إذا استخدمتها بشكل عشوائي وغير متناسق مع قوامها أو مع الألوان التي ترتديها، أو عدم مراعاة التوقيت المناسب لها، فمن المؤكد الإكسسوارات التي تستخدم في الخروجات المسائية والسهرات لا تتناسب مع الخروج الصباحي إلى الجامعة".

 

وتضيف: "تنوعك في ارتداء الإكسسوارات يغير من الشكل النهائي لملابسك ويعطيها مظهرا مختلفا، فربما لا تستطيعي شراء العديد من القطع من الملابس لثمنها الغالي، أما الإكسسوار فباستطاعتك الابتكار والتجديد فيه دائما، فغالبًا ما تكون أسعارها مناسبة ومميزة، وتساعدك على الظهور بشكل مختلف".

 

وتقدم نور مجموعة من النصائح عند ارتداء الإكسسوارات بالجامعة:

ـ لا تحتاجين لأساور ضخمة خلال وجودك في الجامعة، فربما تتناسب مع بعض الموديلات لكن لا تتناسب مع فترة الصباح، فانت تحتاجين إلى أن تتحركي بحرية لذلك عليك تجنب أي أشياء قد تضايقك أو تؤلمك.

 

- الساعات من أهم مكملات الإكسسوارات، فراعي عند ارتداء الساعة أن يكون لون إطارها متلائمًا مع باقي الإكسسوارات التي ترتدينها.

 

ـ تجنبي الساعات المزخرفة والضخمة والتي تجعل إطلالتك مفتعلة، وأنصح كثيرًا بالساعات الخفيفة كساعات التي تصنع في العادة من البلاستيك أو المعادن الخفيفة وهي تجعلك لا تشعرين بوجودها على يديكِ إطلاقًا وتعطيك مظهرا أنيقا في بساطة.

 

ـ يمكنك أن تضيفي لإطلالتك أكسسوار جميل وبسيط في نفس الوقت؛ عبارة عن السلاسل المتوسطة الطول.

 

ـ مراعاة اختيار ما يتناسب مع طلتك وملابسك ويجعلك متألقة ويظهرك بطلات عديدة مختلفة ومميزة والبعد عن ما هو غريب للفت الأنظار.

 

ـ اليد الطويلة تناسبها الأساور العريضة، وكذلك أصابع اليد الطويلة تناسبها الخواتم العريضة.

 

ـ مراعاة اذا كانت أصابعك صغيرة لا ترتدي الخواتم الكبيرة والعريضة، واكتفي بالخواتم الرفيعة والناعمة، أما إذا كانت أصابعك طويلة فلا ترتدي الخواتم ذات الفصوص الصغيرة لأنها تعطي إيحاء أكبر بطولها.

 

ـ عند ارتداء العقود مراعاة أن الرقبة القصيرة لا يناسبها العقود الضيقة حولها، على العكس فالرقبة الطويلة لا يناسبها ارتداء عقد طويل.

 

ـ مرعاة طول وقصر العقد مع شكل وتصميم الملابس التي ترتدينها معه، فالرقبة الطويلة يناسبها العقد الملتف حولها، وينصح بالابتعاد عن السلاسل الرقيقة التي تتدلى منها سلسلة طويلة على منطقة النحر حتى لا تزيد من طول الرقبة، كما تبدو الأقراط الطويلة مناسبة لإكمال الإكسسوار؛ أما الرقبة القصيرة فيناسبها العقد الرقيق الذي يصل لمنطقة النحر، فيما ينصح بالابتعاد عن العقد الملتف حول الرقبة أو لبس العقد العريض.

 

ـ مرعاة إذا كان الوجه الطويل يناسبه الأقراط الصغيرة عمومًا، وعلى العكس الوجه العريض تناسبه الأقراط الصغيرة والأقراط ذات الزوايا كالشكل المربع لتعطي تحديدًا للوجه.

 

ـ ارتداء "الفولار" أو الإسكارف يعد من أهم الإكسسوارات المكملة لأناقتك عند ذهابك للجامعة، بالإضافة إلى أهميته في حماية العنق من أشعة الشمس صيفا، لكن مرعاة عند إرتدائه إنه يتلائم مع لون وخامات الملابس التي ترتدينها وللوقت الذي ترتدينه فيه.

 

- احرصي على التناسق بين لون إطار النظارة ولون ملابسك، ومن الأفضل شراء نظارة ذات إطار بلون محايد.

 

للمحافظة على أكسسواراتك

ـ الحرص على ابتعاد الإكسسوارات تمامًا عن الماء والعطور والكريمات لأنها تفقد المعادن لمعانها وتغير لونها.

 

ـ مرعاة حفظ الإكسسوارات منفصلة عن بعضها البعض ونراعي أن تكون بعيدة عن الرطوبة.

 

ـ لا ترتدي المجوهرات الأصلية مع الاكسسوارات لأن ذالك سيفقدها قيمتها ويؤدي لعدم تناسق الشكل النهائي الذي تظهرين به.

 

ـ عدم ارتداء القطع المرصعة بالفصوص نهارًا بل يفضل ارتداء الأحجار والخامات التي لا تلمع.

 

ـ تجنب الإكسسوارات المصنوعة من بعض الخامات التي تتأثر بالعرق، حتى لا يفسد شكلها.

 

ـ لا تضعي أساور الذهب مع أساور الفضة أو الإكسسوار من أي معدن آخر لأنها قد تأكل من قشور الذهب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان