رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

للطالبات.. نصائح لـ"لوك" جامعي دون مبالغة

للطالبات.. نصائح لـلوك جامعي دون مبالغة

منوعات

طالبات الجامعة - أرشيفية

للطالبات.. نصائح لـ"لوك" جامعي دون مبالغة

رشا فتحي 21 سبتمبر 2013 14:10

تولي طالبات الجامعة الاهتمام بمظهرهن الخارجي، لذا يقعن في حيرة عند اختيار الملابس المناسبة للدراسة، حتى لا يتعرضن للنقد إذا بالغن فيها أو لم يخترن الأنسب لهذه المرحلة..

حاورت "مصر العربية" الأستيلست نهى مصطفى، لتقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في اختيار الملابس المناسبة للجامعة..

"اللعب بالألوان"

في البداية تقول نهى إن هذا الصيف يتميز بأنه غني جداً بكثير من الألوان الزاهية والمناسبة للفترة الصباحية في الجامعة، فتستطيع الفتيات الظهور بـ"لوك" متميز وأنيق خاص بها، عبر اتباع النصائح التالية:

ـ يفضل في الصباح استخدام الألوان الأقرب للطبيعة مثل الأزرق بدرجاته، والأصفر، الأحمر، الوردي، وتنسيق القطع عن طريق "اللعب بالألوان" للحصول على مظهر جذاب وبسيط في نفس الوقت.

ـ القميص الأبيض لا غنى عنه في دولاب كل فتاة، لانها تستطيع استخدامه بأكثر من طريقة للحصول على طلة مختلفة ومتعددة، فمن الممكن ارتداؤه مع جاكيت كلاسيك بالون الكحلي أو الأسود، وأيضا مع جاكيت من لون الفاتح كالوردي، سيعطيها مظهرًا ناعماً وبسيطاً يتناسب جداً لطلتها في الجامعة.

ـ استخدام الخامات القطنية يساعدك على الإحساس بالمزيد من الراحة، وعدم التعرق خلال الساعات الطويلة التي تقضيها في الجامعة.

ـ الجينز بجميع تصميماته قطعة أساسية ومناسبة جدا للجامعة، فمن الممكن ارتداؤه بجميع درجاته وتصميماته، مع مراعاة التصميم المناسب لقوام كل فتاة، فتستطيع الفتاة نحيفة القوام ارتداء البنطلون بجميع موديلاته وتنسيقه مع تيشرت مناسب له، ويتناسب مع الفتاة الممتلئة نسبياً ارتداء البنطلون المتسع قليلاً عند القدم، وأيضاً تستطيع ارتداء الفستان الجينز بجميع موديلاته، مع إضفاء لمسة بسيطة له من خلال الإكسسورات.

ـ الأبيض والأسود والرمادي.. من الألوان الأساسية التي لابد أن تحتفظي بها داخل دولابك لأنه سيسهل عليك تنسيقها مع أكثر من قطعة للحصول على أكثر من طلة من خلالها.

ـ بالنسبة للمحجبات يتناسب معها جداً الفساتين الملونة والجينز والتنورات البلسيه بألوانها الزاهية وهي من التصميمات الموضة هذا العام.

ـ مراعاة تجهيز ثلاث قطع مقترحة في اليوم السابق لتجنب أي مفاجآت عند استعداداك للنزول صباحاً لذا عليك أن تنسقي قطعتين مع قطعة واحدة في حال حصل طارئ.

ـ كي ملابسك وتنسقيها مع حذاء مناسب وحقيبة مناسبة أيضاً، ورتبي جميع احتياجاتك لتفادي الدقائق الأخيرة التي تسبب الارتباك في الصباح وتسرق الوقت سريعاً.

ـ تجنب الأزياء المطرزة أو المنقوشة بألوان صارخة لانها لا تتناسب مع وجودك الصباحي بالجامعة.

ـ الشيفون والستان موضة جدا هذا العام لكن مراعاة التصميم واللون الذي يتناسب مع الخروج في الصباح، فمن غير المناسب ارتداء الفستان الشيفون للذهاب للجامعة برغم أنه موضة جدا، لكن ممكن ارتداء الشيفون على صورة قميص أو بلوزة بسيطة بألوان هادئة تتناسب مع الجامعة.

ـ أيضاً المخطط موضة هذا العام ويناسب جداً للخروج صباحاً إلى الجامعة لكن مراعاة اختيار الأنسب من الخطوط الطولية والعرضية مع قوام الجسم، فالنحيفات يتناسب معهن جداً ارتداء المخطط بأي شكل يريدون لكن على ذوات القوام الممتلئ مراعاة ارتداء الخطوط الطولية لأنه يعطي إحساسا ومظهرا أكثر نحافة، فارتداء بلوزة أو تيشرب مخطط أبيض في أسود أو أبيض في كحلي وارتداء عليها جاكيت أسود او كحلي أو أحمر سيعطي مظهرا وطلة أنيقة بدون افتعال.

ـ عند اختيار قطع الملابس لابد أن نكون مركزين على أن هذه القطع من الملابس سوف تستخدمها بشكل شبه يومي، فلابد أن تكون مريحة ومناسبة لفترة الصباح في ألوانها وخامتها حتى لا تسهم بإحساسك بالمزيد في الحر، وأيضاً تكون سهلة التنظيف والكي.

ـ قومي بترتيب دولابك قبل الذهاب للشراء واكتبي فى ورقة اﻷلوان والموديلات التي تحتاجينها فعلاً، وضعي ميزانية محددة وابحثي عن القطع التي تلائمها وكوني حريصة على رؤية القطعة فى إضاءة واضحة حتي تتأكدي من أنه اللون الذي تحتاجينه بالضبط.

أخطاء تجنبيها

لا شيء يفسد مظهرك وإطلالتك أكثر من الظهور وكأنك ترتدين ملابس احتفاليةً جداً صباحاً، فاختيار ملابس أنيقة مهم جداً لتحسين نفسيتك ولكن بشكلٍ معتدلٍ وغير احتفالي فالألوان الترابية جميلة جداً صباحاً وكذلك الزهري والأزرق الفاتح والبنفسجي الهادئ.

ـ تجنب الملابس الملفتة وغير المحتشمة لأنها غير مناسبة للجامعة وستعطي انطباعا غير لائق عنك.

ـ تجنب الألوان الفاقعة أو الألوان المتضاربة، فمن اللائق ارتداء 3 ألوان على الأكثر ومراعاة التناسق بينها.

ـ تجنب المكياج الصارخ تماما فهو مع الحر صباحاً سيفسد مظهرك وسيعطي انطباعا بالافتعال والمبالغة، بالإضافة إلى أن تواجدك بالجامعة لساعات طويلة وتعرض بشرتك للشمس وأنت تضعي مساحيق تجميل على وجهك من أكثر الأشياء خطورة على صحة بشرتك وتفسد رونقها وتعجل بظهور أعراض الشيخوخة عليها، لذا عليك مراعاة استخدام ألوان مكياج هادئة وتنبع من ألوان الطبيعة والحرص على  جودة الأنواع التي تستخدمها كل فتاة، ونظافة الأدوات التي تستخدمها والحرص على وضع الصن بلوك بشكل يومي قبل النزول والتعرض للشمس بوقت كافي ستمنحك طلة هادئة ورقيقة مع استخدام  نظارة شمسية مناسبة.

ـ تجنب ارتداء العدسات اللاصقة الملونة لأنها أصبحت "موضة قديمة" بالإضافة إلى تأثيرها على العين خصوصاً عند ارتدائها لفترات طويلة والتعرض للشمس وتزداد خطورتها بالتأكيد إذا كانت هذه العدسات تستخدم بطريقة عشوائية وليست تحت إشراف طبيب، كالعدسات الملونة رخيصة الثمن.

ـ وأخيراً لا تنبهري بالموضة والموديلات المختلفة، ربما تشترين قطعة لا تلائم استخدامك فيما بعد، وتأكدي أن الأناقة تنبع من البساطة.

مكملات أساسية لأناقتك

من المؤكد أن الأحذية الرياضية والتي تخلو من الكعب هي الأكثر راحةً بالنسبة لكِ كطالبة جامعية ستمنحك أناقة بشكل بسيط وستساعدك على الحركة والانطلاق بحرية فتواجدك لساعات طويلة بداخل الجامعة يتطلب ارتداء حذا مريح يضمن لك حرية وسهولة الحركة..

ـ يمكنك ارتداء حذاء رياضي أو صندل مفتوح بلا كعب عال، لكن يمكنك أيضاً ارتداء كعب عال غير مبالغ فيه فإنه يفضل اختيار كعب متوسط الارتفاع 4 سم كحد أعلى حتى لا يرهقك كثيراً، وفي نفس الوقت مراعاة أنه لا يحدث صوتًا حتى لا يلفت الأنظار وكأنك ذاهبة لحفلة.

ـ اختيار نوعية جيدة من الحذاء مهما كان النوع، وأن تكون قدميك معتادةً عليه بشكلٍ كبير.

ـ التنويع بين 3 أحذية ما بين حذاء رياضي ليتناسب مع الجينز والملابس الكاجوال، وحذاء كلاسيك متوسط الارتفاع يتناسب مع طلة كلاسيكية، وحذاء "الباليرينا" والتي  تتناسب مع العديد من الملابس مع مرعاة تنسيق لونها مع ما ألوان الملابس التي ترتدينها.

ـ الشنطة مكمل أساسي للملابس بشكل عام، وتحتاج الفتاة الجامعية لشنطة بمواصفات خاصة لتستخدمها في أغراضها المختلفة ، فهي بجانب استخدامها لأغراضها الشخصية، لابد أن تكون الشنطة كبيرة الحجم نسبياً بخلاف أن الشنط الكبيرة موضة جداً وتعطي مظهرا شبابيا وأنيقا، فلابد أن يتوافر في الشنطة مساحة للاحتفاظ بالاوراق.

ـ أيضاً الشنط "الكروس" قطعة أساسية مكملة لملابس الجامعة لأنها تعطي احساسا بالحرية وسهولة الحركة وتتناسب تماماً في الخروجات الصباحية من حيث ألوانها وحجمها.

ـ من الموضة جداً هذا العام الشنط الجلدية الملونة بأكثر من لون لكن من المهم جداً مراعاة أن ألوانها تتناسب مع الألوان التي ترتديها من الملابس.

ـ الشنط القماش من الخيامية والإيتامين تتناسب جدا مع طلتك الجامعية وتتناسب مع الوان متعددة من الملابس .

ـ إذا كنتِ ترغبين فى شراء حذاء، احرصي على وجود جورب معكِ لتقيسي به وبدونه وتأكدي قبل الدفع أنه ملائم تماماً لقياسك و مريح ولا تنسي أن راحة جسدك تبدأ من القدمين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان