رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

دبي تخطط لبناء برج على طراز حدائق "بابل المعلقة"

دبي تخطط لبناء برج على طراز حدائق بابل المعلقة

منوعات

مدينة دبي

دبي تخطط لبناء برج على طراز حدائق "بابل المعلقة"

وكالات 11 أبريل 2016 06:57

 تخطط دبي" target="_blank">مدينة دبي الإماراتية، لبناء برج على شكل حدائق بابل المعلقة وسيكون أطول من «برج خليفة»، الأعلى في العالم والبالغ ارتفاعه 828 مترا.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار” العقارية محمد العبار - وفق ما نقلته صحيفة (الجارديان) البريطانية على موقعها الإلكتروني - إن تكلفة البرج الجديد ستقارب مليار دولار .. مشيرا إلى أن الارتفاع الدقيق سيعلن عنه بعد إنجاز البرج.

وأوضح أن الشركة ترغب في أن يكون إنجاز البرج الجديد «هدية للمدينة قبل عام 2020»، الذي تستضيف فيه دبي معرض «إكسبو» الدولي والذي يجذب عدد ضخم من الزوار.

وأضاف العبار، أن البرج الجديد من تصميم المعماري الأسباني السويسري “سانتياجو كالاترافا فالس”، وسيضم منصات للزوار تطل على المدينة، وسيضم من 18 إلى 20 طابقا باستخدامات متعددة، إضافة إلى فندق ومطاعم.

ووصف العبار المبنى الجديد بأنه “معلم أنيق” سيضيف قيمة إلى المشاريع التي تنفذها الشركة في خور دبي.

وقال إن الكثير يريد أن تطل شقته على منظر ما أثناء عملية الشراء .. موضحا أن البرج سيكون ذا تصميم نحيل و«يحاكي في شكله تصميم المئذنة»، على أن يرتبط هيكله بـ «أرضية المشروع عبر كوابل قوية مستوحاة من شكل أوراق الزنبق».

واكتسبت دبي صيتا عالميا بأبراجها العالية وناطحات السحاب السكنية والتجارية، والتي تطغى على أفقها منذ أكثر من عقد.

جدير بالذكر أن شركة المملكة العربية السعودية القابضة من المقرر أن تنشيء برجا في جدة يتوقع أن يتجاوز برج خليفة حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من كيلو متر في السماء.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان