رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمير تشارلز أكبر وريث للعرش في تاريخ بريطانيا

الأمير تشارلز أكبر وريث للعرش في تاريخ بريطانيا

منوعات

الأمير تشارلز

الأمير تشارلز أكبر وريث للعرش في تاريخ بريطانيا

لندن, وكالات: 20 سبتمبر 2013 16:33

 أصبح ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، أكبر وريث ذكر للعرش في تاريخ بريطانيا بعد أن أصبح يوم أمس الخميس، عمره 64 عاماً و10 أشهر و4 أيام.

 

وقالت صحيفة "ديلي اكسبريس" اليوم الجمعة، إن هذا المعلم الملكي يعني أن الأمير تشارلز بزّ بيوم واحد وليام الرابع، الذي اعتلى العرش في حزيران/يونيو 1830 عندما كان عمره 64 عاماً و10 أشهر و3 أيام.

 

وأشارت إلى أن وريثة واحدة مباشرة لعرش بريطانيا كانت أكبر سناً من الأمير تشارلز، وهي الأميرة صوفيا، لكنها توفيت عن عمر ناهز 83 عاماً قبل أن تصبح ملكة.

 

وأضافت الصحيفة أن الأمير تشارلز، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 65 يوم 14 نوفمبر المقبل، لا يزال لديه بعض الوقت قبل وراثة العرش، غير أن مصادر ملكية أكدت أن والدته الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 87 عاماً ووالده الأمير فيليب (92 عاماً) لا يخططان للتنحي عن واجباتهم العامة.

 

ومن المقرر أن يمثل الأمير تشارلز والدته الملكة للمرة الأولى في تاريخ العائلة الملكية في قمة رؤساء دول وحكومات منظمة الكومنويلث التي تستضيفها سريلانكا في نوفمبر المقبل.

 

ونسبت الصحيفة إلى، غراهام سميث، الرئيس التنفيذي للجماعة المناهضة للنظام الملكي (الجمهورية)، قوله إن الأمير تشارلز "سياسي تحت اسم آخر، وسيكون تهديداً خطيراً للنظام الملكي بسبب نفوذه ونشاطه السياسي".

 

واشارت إلى أن الدبلوماسيين البريطانيين يعتبرون الأمير تشارلز "صوتاً قوياً يساعد على نقل وجهة نظر بريطانيا إلى الساحة الدولية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان