رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

طرائف أغرب غرامات مالية

طرائف أغرب غرامات مالية

منوعات

دولار

طرائف أغرب غرامات مالية

مصر العربية – وكالات 20 سبتمبر 2013 11:17

الإحباط، أول شعور يصيبك حين تتلقى غرامة مالية لمخالفتك القانون، إلا أن بعض الأشخاص ينقلون شعورهم إلى مستوى آخر ويترجمونه بمواقف طريفة للبعض وغريبة للبعض الآخر.

 

ففي أستراليا، دفع رجل من مدينة أديلايد غرامة مستحقة عليه بـ 60 دولارا لمخالفته الوقت المسموح لإيقاف سيارته، لكنه اختار طريقة غريبة لجعل حياة العاملين في مجلس المدينة صعبة، من خلال منحهم 60 دولارا بالعملات المعدنية من فئة النيكل.

 

ووفقا لصحيفة تليجراف، فإن المجلس غير ملزم بقبول الدفع بالعملات المعدنية، فقام بحفظ المبلغ للرجل في الأمانات إلى حين عودته، ومخالفته بقيت معلقة إلى أن يقوم بدفع ما عليه بالأوراق النقدية.

 

وقام رجل آخر، بدفع مخالفته المرورية وتبلغ 137 دولارا، عن طريق طي 137 ورقة نقدية من فئة الدولار الواحد على شكل خنزير، وقدمهم إلى محكمة بلدية إحدى المقاطعات الأميركية بعلبتي كعك الدونات.

 

وعبر الرجل عن غضبه من "فخ المال" الذي نصبته له كاميرات الطريق والشرطة كما وصفه، وقال "قررت أن أدفع لهم بطريقة تناسبهم"، لكنها استهلكت من وقته 4 ساعات لينفذها- حسب "سكاي نيوز".

 

وحين رأى موظف البلدية شكل المبلغ قال "ما هذا؟ لن أقبل أن آخذه بهذا الشكل"، ورد عليه الرجل "لم لا؟ إنه المبلغ القانوني وبعملة مشروعة، كنت أستطيع الدفع بالبطاقة لكنكم تأخذون 5% رسوما".

 

وكان موظف البلدية سيرفض المبلغ بهذا الشكل، إلا أنه أعجب بروح الدعابة لدى الرجل، حيث إنه جلب له البهجة في ذلك اليوم وأخرجه من روتينه اليومي في العمل.

 

ومن الطرائف الأخرى، قام رجل بريطاني بدفع مخالفته التي تبلغ 30 جنيها، بكتابة شيك بالمبلغ على ورق الحمام، وآخر كتب 60 شيكا منفصلا لدفع مخالفة قدرها 60 جنيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان