رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

جامعة الباحة تعيد تشكيل المجلس الاستشاري لمكافحة المخدرات

جامعة الباحة تعيد تشكيل المجلس الاستشاري لمكافحة المخدرات

منوعات

جامعة الباحة

جامعة الباحة تعيد تشكيل المجلس الاستشاري لمكافحة المخدرات

متابعات 07 أبريل 2016 13:21

أوصى المجلس الاستشاري لمكافحة المخدرات بجامعة الباحة في المملكة العربية السعودية، بالموافقة على مهام المجلس، وإعادة تشكيله وتسمية أعضائه الحالين ، وضرورة عقد اجتماعات نصف سنوية للمجلس، وتفعيل الاجتماعات من خلال وسائل التقنية الحديثة، إضافة إلى استكمال إجراءات تصنيفه من وزارة الخدمة المدنية.



كما ذكر المجلس خلال جلسته المنعقدة أمس بمقر الجامعة ، بحضور مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني ومدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة اللواء احمد بن سعدي الزهراني ، وحضور أعضاء المجلس من الجامعة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، أن حفظ ملكية البرنامج الفكرية لجامعة الباحة وعرضه على المجالس المتخصصة في الجامعة لإقراره والبدء فيه ، وأوصى المجلس أن تكون جميع آليات التواصل فيما يخص المجلس عن طريق وحدة مكافحة المخدرات بجامعة الباحة.

وأكد مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله الزهراني حرص الجامعة على القيام بدورها المأمول في مكافحة المخدرات، مشيرًا إلى جهود وزارة الداخلية والمديرية العامة لمكافحة المخدرات في التوعية والتصدي لهذه الآفة .

بدوره نوه اللواء أحمد الزهراني بجهود جامعة الباحة التي حولت الخطط والاتفاقيات إلى برامج عملية نجني ثمارها اليوم، مؤكداً على أهمية الاستمرارية في البرامج التوعوية من خلال المؤسسات التعليمية والادارات الحكومية وجهاء المجتمع من مسؤولين ومثقفين وغيرهم ، كون البلاد تعيش حالة حرب حقيقية تتمثل في المخدرات والتطرف والتغرير بالشباب .

وقدم المشرف على وحدة مكافحة المخدرات بالجامعة الدكتور بندر الزهراني لمحة عن المجلس الاستشاري ومهامه والتشكيل الجديد.

عقب ذلك استعرض وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعيد الرقيب مشروع كرسي مكافحة المخدرات بجامعة الباحة، الذي جاء استجابة لرغبة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، مفيداً أن الكرسي تم تحكيمه وبناء خطته الاستراتيجية وربطها بمؤشرات الأداء.

فيما قدم عميد كلية التربية الدكتور صالح دخيخ استعرضا مفصلا عن برنامج دبلوم الوقاية من المخدرات وأهدافه ومحتواه والمستفيدين وقائمة المحكمين .

ثم طرح الدكتور سعيد السريحة الدراسة التي تم تطويرها لتصبح برنامج تدخل يحتوي على شق بحثي وشق تطبيقي وفقا لأحدث التجارب العالمية واحتياجات مجتمع المملكة، مؤكداً التزام جامعة الباحة بحصتها من تمويل الدراسة مع ضرورة إشراك باحثين من جامعة الباحة في فرق البحث.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان