رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"شئون الكويت” تفتتح عيادة إرشاد نفسي لنزلاء الرعاية

شئون الكويت” تفتتح عيادة إرشاد نفسي لنزلاء الرعاية

منوعات

افتتاح عيادة الإرشاد النفسي بالكويت

"شئون الكويت” تفتتح عيادة إرشاد نفسي لنزلاء الرعاية

متابعات 07 أبريل 2016 11:04

افتتحت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل  "عيادة الإرشاد النفسي" بالكويت في مبنى دور الرعاية الاجتماعية، بهدف تقديم الاستشارة النفسية لنزلاء الدور.



وأكد الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالإنابة في الوزارة حمد الخالدي اهمية الاهتمام بنزلاء دور الرعاية من جميع الفئات، مشيرا الى انهم يعملون جاهدين لتقديم كل ما يخدمهم ويعزز قدراتهم خصوصا في ما يتعلق بالجانب النفسي.


وقال الخالدي في تصريح للصحفيين عقب رعايته حفل تدشين العيادة امس في مبنى دور الرعاية إن "عيادة الارشاد النفسي التي تم تدشينها ستساهم وبشكل كبير في مساعدة النزلاء والاحداث، من خلال البرامج النفسية التي سيتم تقديمها من خلال فريق نفسي متخصص" لافتا إلى أن تدشين غرف الإرشاد النفسي مشروع من سلسلة مشاريع الأحداث في دور الرعاية.


 وأشار إلى أنه سيتم تدشين عيادة ارشاد نفسي خلال الفترة المقبلة في مبنى دور الرعاية في منطقة جنوب الصباحية مؤكدا على اهمية الارشاد النفسي للنزلاء.


وثمن الخالدي دور وجهود العاملين في ادارة الارشاد النفسي والخدمات التي يقدمونها من خلال البرامج التي ستبدأ وتساعد النزلاء.


وذكرت صحيفة "الراي" من مصادر مسؤولة انه سيتم إلغاء الادارة بشكل نهائي وضمها الى ادارة اخرى. واشارت المصادر إلى انه خلال الفترة المقبلة سيتم اتخاذ القرار موضحة أن للإدارة دورا فعالا في تقديم الخدمات لنزلاء دور الرعاية.


من جانبها، أكدت مديرة إدارة الإرشاد النفسي والاجتماعي منى السالم أن عيادة الارشاد النفسي التي تم تدشينها للمرة الاولى، لها دور كبير في خدمة الابناء المعرضين للانحراف من خلال غرس المفاهيم الصحيحة التي ستكون ضمن خطة الارشاد النفسي والفريق الذي يعمل ويتعامل نفسيا معهم.


واشارت الى ان عيادة الارشاد تقدم الخدمات المتخصصة موضحة ان العيادة مجهزة بالكامل بما يتوافق نفسيا مع النزلاء.


وتابعت السالم "سيتم تقديم العلاج الفردي في العيادات، إضافة إلى العلاج الجماعي لافتة إلى أن عيادة الإرشاد النفسي تخدم جميع نزلاء دور الرعاية، إضافة إلى أن فريق العمل مؤهل تماما للتعامل نفسيا مع الابناء في دور الرعاية.


وشددت السالم على اهمية تقديم كل ما يخدم هذه الفئة التي تحتاج فعليا للإرشاد النفسي والذي يعتبر جانبا مهما، موضحة ان العيادات ستساهم في ابعاد الابناء عن الانحراف والمشاكل من خلال تقديم الدعم الكامل لهم.


واشتمل حفل الافتتاح على تقديم دروع تذكارية، وسط اجواء سادتها روح العمل الجماعي والهمة التي بدت واضحة على فريق العمل المختص وعلى رأسهم مديرتهم منى السالم.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان