رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيجيرية ملكة لجمال المسلمات

نيجيرية ملكة لجمال المسلمات

منوعات

الطالبة النيجيرية أوبابي عائشة اجيبولا ملكة جمال المسلمات

هديتها زيارة مكة..

نيجيرية ملكة لجمال المسلمات

أ ف ب 19 سبتمبر 2013 14:47

انتخبت الطالبة النيجيرية أوبابي عائشة أجيبولا ـ21 عامًاـ مساء أمس الأربعاء بجائزة "ملكة جمال المسلمات" وهي مسابقة تقام للمرة الأولى في نيجيريا.

 

وأجشهت أجيبولا بالبكاء عند إعلان فوزها من قبل لجنة التحكيم، وركعت بعد ذلك وبدأت بالصلاة، احتفاء بفوزها برحلة إلى مكة المكرمة.

 

وشاركت في المسابقة "مسلمة وورلد"، 500 شابة خضعهن لاختبارات في التقوى، وكان عليهن أن يوضحن الدافع الذي حملهن إلى ارتداء الحجاب وهو شرط أساسي للمشاركة في المسابقة.

وقال خبيرة العلاقات بين النساء والإسلام في نيجيريا: "نريد أن نظهر أن المسلمة التي تتتمع بالموهبة يمكنها أن تكون جميلة وأن الحجاب لا يقف عائقًا أمام أي نشاط".

 

وترتكز مسابقة "مسلمة وورلد" على الجمال العام، ولا تقتصر على الجمال الجسدي فقط.

 

وقالت أجيبولا عقب فوزها: "هذه المسابقة مختلفة كثيرًا عن مسابقة ملكة جمال العالم إذ يحلو للنساء أن يبرزن مفاتنهن والأمر يتعلق فقط بالجاذبية الجسدية، هنا الأمر لا يتعلق بالمزايا الجسدية أو الجمالية بل بما في داخل المشاركة أو الذي تريد أن تقدمه للعالم وحسها الإنساني وذكائها".

 

واختيرت 20 شابة من إيران وماليزيا وبروناي ونيجيريا وبنجلادش وإندونيسيا للمشاركة في المرحلة النهائية في إندونيسيا، حيث خضعن لتجهيزات ذهنية وروحية استمرت ثلاثة أيام، فكن يستيقظن عند الساعة الثالثة والنصف لتأدية صلاة الفجر ويمارسن الرياضة ويتلون القرآن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان