رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تطبيق Android للتراسل يعتمد على معيار RCS الجديد

تطبيق Android للتراسل يعتمد على معيار RCS الجديد

منوعات

تطبيق التراسل الفوري "Android Messages"

تطبيق Android للتراسل يعتمد على معيار RCS الجديد

وكالات 01 مارس 2017 10:14

تهدف شركة جوجل من خلال تطبيق التراسل الفوري Android Messages، الذي يعتمد على معيار RCS الجديد، إلى توحيد طريقة التراسل الفوري على الأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل أندرويد؛ حيث يوفر التطبيق الجديد بعض المزايا مقارنة بتطبيقات التراسل الفوري المتوفرة حالياً. 

 

منصة عامة
على غرار الرسائل النصية القصيرة (SMS) يتمكن معيار RCS من الاتصال بجميع الهواتف الذكية المتوافقة، بغض النظر عن نوعية الجهاز الطرفي أو الشركة المقدمة للخدمة، وذلك بخلاف معظم تطبيقات التراسل الفوري، التي تعتبر بمثابة جزر منعزلة، كونها لا تتيح إمكانية تبادل الرسائل إلا مع مستخدمي التطبيق الآخرين.


وظائف مشابهة
إلى جانب إمكانية إرسال الرسائل النصية، يوفر معيار RCS العديد من الوظائف الأخرى مثل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية، بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية عبر الويب.


التوافق
بنفس طريقة عمل تطبيقات التراسل الفوري الأخرى (مثل iMessage أو Signal)، فإن معيار RCS يقوم بإرسال الرسائل إلى الأجهزة الجوالة غير المثبت عليها كرسالة نصية قصيرة (SMS).


الخصوصية
وبخلاف تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، مثل "واتس آب"، لا يتم تحميل بيانات دليل الهاتف أو تخزينها أو مزامنتها على سيرفر الشركة الأمريكية، من أجل العثور على مستخدمي معيار RCS الآخرين. ولكن بدلا من ذلك سيتم مع كل جهة اتصال إرسال رسالة كنوع من إشارات التحقق، وإذا كان هناك رد إيجابي يدعم تشغيل هذه الخدمة، فإن عملية التواصل ستتم عبر معيار RCS، ويتم مشاركة الرسائل بشكل مشفر.


الوظائف الأخرى
أعلنت غوغل أن الشركات ستتمكن من التواصل مع عملائها بصورة أفضل عن طريق معيار RCS، ومن ضمن الاستخدامات الممكنة حجز تذاكر الطيران والقطارات والرسائل من البنوك أو الاستعلامات الخاصة بالمصارف.


حدود الأجهزة
لا يعمل تطبيق غوغل على الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس"، والتي يمكنهم التواصل عن طريق التطبيقات المعنية الخاصة بالشركة المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية الجوالة مثل خدمة Message+.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان