رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد انتشار روابط البث المباشر.. فيسبوك يتحول لمقهى مفتوح لنقل كأس أمم إفريقيا

بعد انتشار روابط البث المباشر.. فيسبوك يتحول لمقهى مفتوح لنقل كأس أمم إفريقيا

منوعات

كأس الامم الافريقية 2019

بعد انتشار روابط البث المباشر.. فيسبوك يتحول لمقهى مفتوح لنقل كأس أمم إفريقيا

آيات قطامش 21 يونيو 2019 22:15

بينما كان يحاول مصريون إيجاد بدائل سريعة لمتابعة كأس الأمم بأقل تكلفة، وأدلى كل واحد بدله،انتشرت الآن عبر  مواقع التواصل الإجتماعي روابط للبث المباشر يقبع عليها في تلك اللحظات آلاف المتابعين لأولى مباريات كأس الأمم الإفريقية فيما بين مصر وزيمبابوي، لحظة بلحظة دون اشتراك مسبق في قناة تايم سبورت أو توصيل آريال أو ما إلى ذلك. 

 

 

جاءت تلك الخطوة في الوقت الذي اُطلقت فيه  التحذيرات من اختراق حقوق الملكية للبث المباشر لوقائع مباريات كأس أمم إفريقيا، كونها مقتصرة على قناتي تايم سبورت وأون سبورت.


 

 

فبأعداد بدأت بـ 30 ألف متابع وتجاوزت الآن مع بدء المباراة  الـ 50  ألف مشجع، جلس جمهور كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي يتابعون وقائع المباراة، وقبل الدقيقة الثامنة بلغ عدد المتابعين أكثر من 100 ألف شخص. 

 

 

بدت صورة الفيديو واضحة والصوت ايضًا، ولم يكن هناك رابط واحد فقط يتم تشاركه بل مجموعة من الروابط انتشرت في لحظة على الفيسبوك.  

وابدى جمهور الفيسبوك من خلال التعليقات فرحته بهذه الروابط التي ظهرت في اللحظات الآخيرة،  قبل بدء المباراة.

 

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، شدد على  ضرورة التزام المواقع الإلكترونية بالحقوق الحصرية للقنوات التي تملك الحق الحصري في تغطية وبث مباريات كأس الأمم الإفريقية وتدريبات الفرق وأماكن إقامة اللاعبين وتجمعات المشجعين.

 

وأكد في بيان سابق له أنه  سيتخذ إجراءات قانونية حازمة وحاسمة تجاه أي موقع يخرق المعايير تبدأ من فرض الغرامات وتصل إلى الحجب.

 

وكان المجلس قد تلقى طلبا من القنوات المالكة لحقوق بث المباريات "تايم سبورت ، أون سبورت"، طالبت فيه المجلس بحماية حقوقها الحصرية في هذا الصدد، خاصة حقوق التصوير الخاصة بكواليس المباريات والتصوير داخل الاستادات وأماكن اقامة اللاعبين ومناطق تواجد المشجعين.

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان